ارغب عن حمية غذائية مناسبة لمن هم فوق الاربعين الطول والوزن كيلوغرام ع
أرغب السؤال عن حمية غذائية مناسبة لمن هم فوق الأربعين سنة الطول 165 والوزن 110 كيلوغرام علما أنه تم تجربة حمية غذائية معتمدة على أنواع محددة من الخضار وأدى هذا إلى إعياء وخمول
إجابات الأطباء على السؤال
لاينصح ابداً باتباع الأنظمة الغذائية التي تعتمد على صنف معين من الطعام دون الأخرى، الحمية الناجحة يجب أن تعتمد على المجموعات الخمسة (الخضار والفاكهة والنشويات واللحوم والحليب ومشتقاته) بكميات مناسبة. عموماً ينصح بالتقليل من الدهون بتناول منتجات قليلة الدسم وتجنب المقالي واستخدام طريقة الشوي أو السلق أو الطبخ بالبخار، والتقليل من اللحوم المدهنة واستبدالها بالدجاج والأسماك والبقول، وتناول الألياف الموجودة في الفاكهة والخضار الطازجة وحبوب الشوفان وتناول الخبز الأسمر بدل الأبيض، والتقليل من السكر والحلويات والمشروبات المحلاة، وينصح بممارسة رياضة المشي بانتظام والبدء بالتدريج. 2 2015-12-17 09:46:47
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية