اريد اطعمه لزياده الوزن وزني هو وطولي مع العلم ان اكل بعد دون جدوى دون

اريد اطعمه لزياده الوزن وزني هو وطولي مع العلم ان اكل بعد دون جدوى دون
icon 25 يوليو 2015
icon 1035
اريد اطعمه لزياده الوزن .وزني هو 44 وطولي 162 مع العلم ان اكل بعد دون جدوى .دون زياده وزن هل هناك ادويه لتنشيط الهرومونات لان قد حصلت وعملت تحاليل قالوا هرومونات ماتفرز .
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب التاكد اولا من نشاط الغدة الدرقية فقد يكون هناك خلل في افراز هرمون الثيروكسين وفي حال التاكد من المستوى لهذا الهرمون وعلاجه في حال كان افرازه غير طبيعي بعدها يمكن العمل على وصف اطعمة غنية بالسعرات الحرارية 1 2015-07-25 09:26:57
أخصائية تغذية فاتن تميم
أخصائية تغذية فاتن تميم
تغذية
يجب التاكد اولا من نشاط الغدة الدرقية فقد يكون هناك خلل في افراز هرمون الثيروكسين وفي حال التاكد من المستوى لهذا الهرمون وعلاجه في حال كان افرازه غير طبيعي بعدها يمكن العمل على وصف اطعمة غنية بالسعرات الحرارية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا نحيفه جدا وزني46 وطولي163 وتم عمل كل التحاليل الازمه ولا يوجد اي مشكله صحيه لدي هل من الممكن المساعده...

مرحبا عزيزتي. يفضل الابتعاد عن فواتح الشهية كخيار أولي والعمل على زيادة وزنك من خلال نظام غذائي صحي خاصة في هذا العمر. اليكِ بعض النصائح لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائية تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتكِ اليومي.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

أنا اعاني من نحافه شديدة حيث عمري 23 سنه ووزني 37 كيلو طولي 155 وزني لايتغير ألا بنسبه قليله غرامات...

يمكنك تناول حقن ديكاديرابولين لزيادة وزنك ويمكن ايجادها في الصيدليات الرئيسية ، واذا لم تجديها فإليكي هذا النظام لزيادة الوزن : عليك بتناول المواد الدسمة مثل الرز بالسمنة البلدية الجاتوهات والاكثار من تناول زيت الزيتون المكسرات (اللوز والبندق والكاتشووفستق العبيد ) والعسل وهناك مرطبانات تركية عسل بالمكسرات والمربيات وخاصة مربى التين والمشمش والدراق واللحم المدهن والبيض مقلي بالزبدة أو السمنة ، والمهلبية والكبدة ومن الفواكه التين والعنب والمشمش والزبيب والموز والتمر، والأفوكادو ، وفوق هذا هناك مستحضرات جاهزة على شكل بودرة او ابر غنية بالبروتينات والدهون والسكريات تستخدم لزيادة الوزن ويستخدمها متدربو كمال الأجسام مثل : :سوستاجين بودرة غنية بالبروتينات والدهون والكربوهيدرات وكذلك بودرة أوبتيفورم . والمكملات لكمال الأجسام Massive whey Gainer .& Pro complex Gainer .. Serious Mass . وهنلك أيضا دواء على شكل ابر اسمه ديكاديورابولين

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

اريد طريقه لزياده الوزن عمري 23 سنه و وزني 50 كجم وطولي 164 سم .... اريد زياده 5 كجم فقط...

أفضل طرق زيادة الوزن هى إتباع نظام غذائي صحي يساعد على زيادة الوزن وصولا إلى الوزن المناسب لك يعتمد على عدد 6ل8 وجبات في اليوم علي أن تبدأ بالفطور في الصباح قبل 8ص وبعدها تناول وجبه كل 3ساعات بانتظام مع الاعتماد على العصائر الطبيعية الطازجة بكثرة بين الوجبات والمدعمه بالحليب والمحلاة بالعسل مع البعد عن الشاى والقهوة قدر الإمكان واستبدالها ب الحلبه بشكل يومى تقريبا 3 أكواب في اليوم علي أن تدعم بالحليب وتحللي بالعسل

سؤال من أنثى سنة 29

في تغذية

هل هناك أسباب للنحافة غير سوء التغذية؟ لأن تغذيتي سليمة كان وزني 50 ونزل الى 41 وثبت عليه لأكثر من...

نعم، هناك العديد من الأسباب المحتملة للنحافة بخلاف سوء التغذية، وقد تشمل أسباب النحافة الآتي:

  • الوراثة: يمكن أن يكون للعوامل الوراثية دور في تحديد الوزن والتركيب الجسماني للفرد، وقد تتأثر عملية امتصاص العناصر الغذائية من الجهاز الهضمي ومعدلات الاستقلاب بالوراثة، مما يؤثر في معدلات زيادة أو نقصان الوزن.
  • اضطرابات الهضم وامتصاص الغذاء: بعض الاضطرابات مثل متلازمة القولون العصبي، ومتلازمة مرض القصور الكلوي، واضطرابات الجهاز الهضمي وامتصاص الغذاء، يمكن أن تؤثر في قدرة الجسم على استيعاب العناصر الغذائية بشكل صحيح وبالتالي تسبب فقدان الوزن.
  • الأمراض المزمنة: بعض الأمراض المزمنة مثل مرض السكري، واضطرابات الغدة الدرقية، والتهاب المفاصل الروماتويدي والأمراض الالتهابية الأخرى يمكن أن تؤثر في عملية الاستقلاب وبالتالي تسبب فقدان الوزن.
  • الضغط النفسي والتوتر: قد يؤدي التوتر النفسي المزمن والضغط النفسي إلى فقدان الوزن، حيث يؤثر في شهية الشخص وعادات تناول الطعام.

بالنسبة للتأثير المحتمل لخلل الهرمونات على الوزن، فإن التغيرات في هرمونات الجسم يمكن أن تؤثر فعلًا في عملية الاستقلاب والتوازن الطبيعي للوزن، لذلك أنصحك في حال في حال الشك بالمعاناة من اضطراب في الهرمونات عدم التردد في مراجعة الطبيب لتقييم حالتك الصحية بشكل شامل وتحديد الأسباب المحتملة لفقدان الوزن وثباته على مدى السنوات الأربع الماضية. 

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

استخدمت كبسولات للتخسيس مع عمل ريجيم لكن لم ينزل وزني! مع العلم انه ليست لدي مشكلة في الغدة الدرقية او...

هل كانت الحمية باشراف اخصائي تغذية ام انك اخذتيها من مصدر اخر ؟ الاساس ان تكون الحمية اقل بالسعرات من احتياجك وان لا تقل عن ١٢٠٠ سعرة لان الجسم عندها لن يحرق الدهون، الرياضة ايضا مهمة وتزيد حرق الدهون بشكل كبير وليس الاعتماد وحده على الحمية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم اعاني من نقص في الورن حيث لا يزيد وزني عن ٥٣ كيلو وطولي ١٦٩ وجربت مجموعة فيتامينات لكن...

ينصح باتباع نظام غذائي متوازن وصحي لزيادة الوزن بطريقة صحية وهذا يشمل تناول الطعام من المجموعات الخمسة ( اللحوم ومنتجاتها، الحليب ومشتقاته، الفاكهة، الخضار ، النشويات) بكمية كافية يوميا، والتركيز على الأغذية الغنية بالطاقة والعناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفواكهة المجففة والميلك شيك والعصائر الطبيعية، ولا ينصح بتناول المكملات الغذائية بدون اشراف طبي.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه