اريد الدخول في حمية جدية ممارسة الرياضة لمدة كامل ابتداءا من رمضان ان
أريد الدخول في حمية جدية+ ممارسة الرياضة لمدة عام كامل إبتداءا من رمضان-إن شاء الله- أرجو نصائح مفيدة...وهل يجب أن أتسحر ؟؟؟؟؟؟؟؟
إجابات الأطباء على السؤال
سأعطيك نصائح عامة لتخفيف الوزن: يجب إتباع حمية غذائية صحية تحتوي على جميع العناصر الغذائية (نشويات، بروتينات، دهون صحية، حليب ومشتقاته، خضار وفاكهة) وشرب الماء بكميات كافية (موزعة على مدار اليوم) وتناول كميات الطعام حسب حاجة جسمك. يجب تفادي تناول كميات قليلة جداً من الطعام، لأنه غير صحي وسيؤدي لإستعادة ما فقدته من وزن. إحرص على تناول 3 وجبات رئيسية في اليوم مع وجبتين خفيفتين (حبة فاكهة مثلا) بين الوجبات الرئيسية. يجب ممارسة الرياضة 5ساعات في الاسبوع. نعم تناول سحور صحي هو امر أساسي ولا يجب تجاهله. بالتوفيق. 1 2016-05-29 09:57:39
أخصائية تغذية حنين الطويل
تغذية