اعاني من النحافه الزائده ماذا تنصحني

اعاني من النحافه الزائده ماذا تنصحني
icon 2 يناير 2020
icon 780
اريد ان اسمن ماهي الحبوب الي تودي الي سمنه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

للنحافة أسباب عديدة و عليه لا بد من التقييم الصحي و التغذوي ليتسنى معرفة السبب و عليه يتم إعطاء النصيحة و العلاج المناسب . 1 2020-01-09 11:57:44
أخصائي تغذية احمد حماد
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية
للنحافة أسباب عديدة و عليه لا بد من التقييم الصحي و التغذوي ليتسنى معرفة السبب و عليه يتم إعطاء النصيحة و العلاج المناسب .
يجب مراجعة طبيب و عمل فحوصات لمعرفة سبب النحافة اذا كان لايوجد اي عارض طبي فقط يجب عليك الاكثار من عدد الوجبات الغذائية المتناولة خلال اليوم بمعدل وجبة كل ساعتين لا يوجد حبوب تعمل سمنه فقط تناول الطعام الى جانب المكملات العذائية و فاتح شهية 2 2020-01-08 09:20:02
الدكتور هبه كراسنه
الدكتور هبه كراسنه
تغذية
يجب مراجعة طبيب و عمل فحوصات لمعرفة سبب النحافة اذا كان لايوجد اي عارض طبي فقط يجب عليك الاكثار من عدد الوجبات الغذائية المتناولة خلال اليوم بمعدل وجبة كل ساعتين لا يوجد حبوب تعمل سمنه فقط تناول الطعام الى جانب المكملات العذائية و فاتح شهية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا اعاني من السمنه الزائده ووزني وصل 103 وابي طريقه انحف فيها وجالسه اكل حبوب منظمه هل فيها خطر او...

الحبوب المنظمة ان كنت لا تعاني من السكري فهي خطر عليك لغاية تنزيل الوزن فقط. التزمي ببرنامج تخفيف سعرات حرارية - تخفيف من الكربوهيدرات - وممارسة الرياضة بانتظام وبالتدريج ,وراقبي وزنك كل نصف شهر.

سؤال من أنثى سنة 20

في تغذية

السلام عليكم ... اريد ان اعمل رجيم يعني اريد ان امتنع من الاكلات التي تسبب السمنة ، ولا اريد ان...

السمنة خلل ناتج عن عوامل متشابكة و مترابطة أهما طبيعة الحياة كالتغذية غير الصحية بما في ذلك السلوك الغير صحي و قلة النشاط البدني و التوتر و الاجهاد النقسي . للتغلب على السمنة لا بد من اتباع نظام تغذية صحي متكامل بما في ذلك السلوك التغذوي اضافة الى زيادة النشاط البدني . ينصح بتجنب الحلويات و السكاكر و الشوكولا و المشروبات الغازية و العصير و الشيبس و المكسرات و الوجبات السريعة و المقالي و الاطعمة الدهنية و التركيز على السلق و الشوي كطرق للطبخ و ازالة الشحوم عن اللحوم قبل الطبخ و اختيار المنتجات قليلة او خالية الدسم من الحليب و مشتقاته و اختيار منتجات الحبوب الكاملة كالخبز الاسمر و الشوفان و الاكثارمن تناول الخضروات و الفواكة و الاكثار من تناول الماء . مع ضرورة التأكيد على انه ليس هناك غذاء مفيد او صحي و آخر ضار او غير صحي بحد ذاته بل هناك نظام تغذوي متكامل صحي و آخر غير صحي .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

اريد ان اسمن فجسمي مره نحيف اريد حبوب تزيد الوزن وشكرا

لا أنصح أبداً بتناول حبوب لزيادة الوزن ولكن يمكنك تحسين نظامك الغذائي بتناول عدة وجبات موزعة على اليوم ويمكنك ايضا فصح مستوى الحديد في جسمك واخذ حبوب الحديد اذا كان لديك نقص فيه لان نقص الحديد قد يؤدي الى فقدان الشهية. احرصي كذلك على تناول المكسرات وتناول الخضراوات والفواكه باستمرار خلال الوجبات الرئيسية.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ماهي الاغدية الى تزيد في الوزن!! انا كتير نحيفة و بدي اسمن !

عليك تناول اغذية ذات سعرات حرارية عالية،!! اكثر من تناول النشويات كلارز والخبز،! وايضا الفواكة والفواكة المجففة بعد كل وجبة،! اكثر من تناول الكوكتيل مع اضافة العسل،! قسمهم الى ٦ وجبات باليوم ويكونو بكمية ضعف التي تتناولها في العاده،! مارس رياضة وبعدا مباشرة تناول وجبة غنية بالسعرات الحرارية،!

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

مرحبا عمري 19 طولي 156 ووزني 72 اريد ان انزل وزني بدون انت تحصل ترهلات لي او اثار فقدان وزن...

لتخفيف الوزن يجب متابعة أخصائية نغذية لتقوم بعمل برنامج غذائي خاص بك. سأعطيك نصائح عامة لتخفيف الوزن: يجب إتباع حمية غذائية صحية تحتوي على جميع العناصر الغذائية (نشويات، بروتينات، دهون صحية، حليب ومشتقاته، خضار وفاكهة) وشرب الماء بكميات كافية (موزعة على مدار اليوم) وتناول كميات الطعام حسب حاجة جسمك. يجب تفادي تناول كميات قليلة جداً من الطعام، لأنه غير صحي وسيؤدي لإستعادة ما فقدته من وزن. إحرص على تناول 3 وجبات رئيسية في اليوم مع وجبتين خفيفتين (حبة فاكهة مثلا) بين الوجبات الرئيسية. يجب ممارسة الرياضة 5ساعات في الاسبوع لمنع حصول ترهلات او اثار لفقدان الوزن.

سؤال من أنثى سنة 23

في تغذية

السلام عليكم انا عمري فوف ٤٠ واتمنى اسمن وزني ٥٠ الطول ١٥٥ اريظ حبوب تسمن او خلطات للسمنه

التغذية والعلاج : يرتكز تكوين الهرموناتالأنثوية بل الهرمونات كلها على مصدر واحد وهو الدهون , وأهم وأنقى عنصرللمحافظة على توازن الهرمونات هو فيتامين "د" سواء كان من المصدر ( أشعةالشمس ) أو من الغذاء والمكملات , وبالرجوع لكافة الدراسات الحديثة عن هذا الترياق( فيتامين د) الذس غالبا ما يعالج جميع أمراض الجسم تبين أنه مسؤول بشكل مباشر عنتخفيف وعلاج العصبية بشكل جذري عن طريق جعل مستوياته في الجسم ضمن المعدل الطبيعيأو أكثر قليلا , ويمكن الحصول عليه من مصادر طبيعية كالـ ( البيض - كبد البقر -سمك السلمون - البطاطا الحلوة - زيت جوز الهند - الأفوكادو - والكثير غيرها ) ,كما يمكنك تناوله بشكل مكمل بعد التأكد من نسبته في الجسم بمعدل 1000-5000 وحدةدولية يوميا لمدة تصل لـ 3 أشهر تحت إشراف الطبيب أو على الأقل عن طريق توصية طبيب.   والطريقة المضمونة بإذن الله لكسب الوزن خلالشهرين بإذن الله , عن طريق تناول الآتي ( 2 ملعقة كبيرة سمسم في الصباح الباكر ,200-300 جرام من الحلبة يومياً سواء مع الأكل أو عن طريق طحنها وشربها مع الماءالدافئ أو الحليب ( حليب ماعز - حليب غنم - حليب جوز الهند - حليب اللوز ) , معبعض المكملات الغذائية أيضا كالـ ( الخميرة الغذائية ( يخزن الكربوهيدرات والدهونالصحية على شكلكتلة للجسم ) , مكمل اللايسين ( يفتح الشهية ) , مكمل البيوتين (يفتح الشهية ) , مكمل الثيامين ( يفتح الشهية ) ) .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا عمري 15 وزني بحدود 95 طولي 162 انا اعرف ان السمنه تسبب امراض مزمنه لذا اود ان اضعف وسوي...

نعم طبعاً يمكن. من49 الى65 كيلو هو وزنك المناسب. لتخفيف الوزن يجب متابعة أخصائية نغذية ليقوم بعمل برنامج غذائي خاص بك. ولكن سأعطيك نصائح عامة لتخفيف الوزن: يجب إتباع حمية غذائية صحية تحتوي على جميع العناصر الغذائية (نشويات، بروتينات، دهون صحية، حليب ومشتقاته، خضار وفاكهة) وشرب الماء بكميات كافية (موزعة على مدار اليوم) وتناول كميات الطعام حسب حاجة جسمك. يجب تفادي تناول كميات قليلة جداً من الطعام، لأنه غير صحي وسيؤدي لإستعادة ما فقدته من وزن. إحرص على تناول 3 وجبات رئيسية في اليوم مع وجبتين خفيفتين (حبة فاكهة مثلا) بين الوجبات الرئيسية. يجب ممارسة الرياضة 5ساعات في الاسبوع.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه