اريد تظام غذائى للمحافظة على الوزن مع العلم انى اعمل لفترات طويلة ولا اتعشى الا تفاح واحتاج طاقة للعمل
إجابات الأطباء على السؤال
1. تناول 3 وجبات رئيسية يتخللها 3 وجبات خفيفة 2 ابدأ نهارك بتناول وجبة الإفطار 3. تناول الكربوهيدرات المعقدة ( حبوب لافطار الكاملة، الارز الاسمر، الخبز الاسمر، الشوفان، بذور الكتان) 4. لا تنسَ تناول الحليب ومنتجاته قليلة الدسم 5. اكثر من تناول الاسماك ويفضل ان تكون مشوية 6. اكثر من تناول الخضراوات 7. لا تنس تناول حصتين من الفواكه يومياً 8. قلل من استخدام الزيوت زالدهون 9. اكثر من تناول البقوليات على الاقل 3 مرات في الاسبوع 10 ابتعد عن المشروبات الغازية 11. قلل من تناول الحلوياات والشيبسات 12. قلل من استخدام المعلبات والملح 13. احصل على قسط كافٍ من النوم (8 ساعات) 2 2015-10-20 11:51:08
أخصائية تغذية سوزان زيدان
تغذية