اريد حمية غذائية مناسبه لانقاص الوزن مع العلم ان عندي ارتفاع ضغط اولي وعمري 22 سنه ووزني 115 kg وطولي 170سم .واتبعت حمية انقصت وزني 10 كيلو خلال شهر لاني وزني كان 126
إجابات الأطباء على السؤال
بالنسبة للوزن ينصح بتقسيم وجباتك لتكون صغيرة ومتعددة، وابدأ الوجبة الرئيسية بالسلطة، وتناول الطعام مشوي أو مسلوق أي بدون إضافة زيت أثناء الطبخ، وتناول منتجات قليلة الدسم، والنشويات باعتدال، وابتعد قدر الإمكان عن المقالي والوجبات السريعة والحلويات، عند الإحساس بالجوع بين الوجبات تناول الفاكهة الطازجة أو زبادي أو حليب قليل الدسم. بالنسبة للضغط قلل قدر الإمكان من الموالح وأكثر من الألياف ومصادر البوتاسيوم الموجودة في الخضار والفاكهة وتناول البقول و اللحوم البيضاء (الدجاج والأسماك) بدلا من اللحوم الحمراء وتناول المكسرات الغير مالحة . وأخيرا مارس الرياضة لمدة لا تقل عن 45 دقيقة معظم أيام الأسبوع 1 2015-09-10 15:41:11
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية