أريد قائمة بالأطعمة التي تقلل نسبة الكوليسترول لأنه يوجد عندي كوليسترول وأيضا قائمة بالأطعمة التي يجب تجنبها وشكرا
إجابات الأطباء على السؤال
عليك التقليل من تناول الدهون خاصة الدهون المشبعة الموجودة عادة في المصادر الحيوانية، مثلا كتناول لحم العجل بدل اللحوم الاخرى ونزع الجلد عن الدجاج، اكثر من تناول الالياف كالموجودة في الفواكه والخضار بقشورها كلما امكن كذلك الحبوب الكاملة كالشوفان، اذا كنت تعاني من زيادة الوزن ايضا فانصحك بمراجعة اخصائي تغذية لتخطيط حمية غذائي تساعدك على التخلص من الدهون 2 2015-04-16 03:52:31
أخصائية تغذية هيام الكيلاني
تغذية