اريد نظام صحي متكامل هل احدد كمية الاكل وقدر فائدة او اكل ما اريد وقت
السلام عليكم.اريد نظام صحي متكامل. هل احدد كمية الاكل وقدر فائدة؟ او اكل ما اريد وقت ما اريد.؟اجيبوني وشكرا.
إجابات الأطباء على السؤال
لنظام غذائي صحي تناول 5 او 6 وجبات يومياً،، ٣ وجبات أساسية و ٣ سناك، مع تقليل كمية كل وجبة.. التأكد من التنوع الغذائي (خضار-فواكه-حبوب- مصادر بروتين-مشتقات الالبان) عدم تناول العشاء متأخراً او قبل النوم، و عدم التفريط بوجبة الأفطار. و الرياضة أساسية طبعا.. مشي 45 دقيقة ٤ ايام في الأسبوع. 4 2015-05-05 18:25:11
أخصائية تغذية رنيم الخضر
تغذية