اريد نظام غدائي و نصائح اخرى لاخسر وزني الزائد يتعدى كغ بطول مساعدتي ب

اريد نظام غدائي و نصائح اخرى لاخسر وزني الزائد يتعدى كغ بطول مساعدتي ب
icon 24 أكتوبر 2016
icon 631
أريد نظام غدائي و نصائح أخرى لأخسر وزني الزائد الذي يتعدى 105 كغ بطول 1.80 أرجو مساعدتي ببعض النصائح و الاكلات المنحفة و الاخرى المسمنة التي يجب ان ابتعد عنها
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يفضل زيارة اخصائي\ة تغذية لوضع نظام غذائي صحي ومتوزان يتم وضعه على اساس قياسات معينة ويناسب السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك بشكل يومي ،هذه نصائح عامة لنزول: مثل الابتعاد عن الطعام المقلي واستبداله بالطعام المشوي او المسلوق او المطهي بالبخار ، والتركيز على الفواكه والخضار ، وتقسيم الوجبات الى 3 وجبات رئيسية بينهم وجبات خفيفة صحية ، وتقليل الوجبات السريعة ، وزيادة المجهود الحركة وتخصيص وقت للرياضة لا يقل 30 دقيقة (5-6 ايام بالاسبوع) فقدان الوزن لا يكون بوقت محدد وتناول شي محدد بل هو تغيير لنمط حياتك لمدى الحياة، 0 2016-10-26 21:08:35
أخصائية تغذية رناد قطينة
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية
يفضل زيارة اخصائي\ة تغذية لوضع نظام غذائي صحي ومتوزان يتم وضعه على اساس قياسات معينة ويناسب السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك بشكل يومي ،هذه نصائح عامة لنزول: مثل الابتعاد عن الطعام المقلي واستبداله بالطعام المشوي او المسلوق او المطهي بالبخار ، والتركيز على الفواكه والخضار ، وتقسيم الوجبات الى 3 وجبات رئيسية بينهم وجبات خفيفة صحية ، وتقليل الوجبات السريعة ، وزيادة المجهود الحركة وتخصيص وقت للرياضة لا يقل 30 دقيقة (5-6 ايام بالاسبوع) فقدان الوزن لا يكون بوقت محدد وتناول شي محدد بل هو تغيير لنمط حياتك لمدى الحياة،

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كيف ازيل الكرش ؟ ما هي الاطعمة التي يجب الابتعاد عنها ؟ و كم ساعة يجب ان امشي لاخسر 10...

لتخفيف الوزن يجب متابعة أخصائي نغذية لعمل تقييم تغذوي لحالتك ليقوم بعمل برنامج غذائي خاص بك. ولكن سأعطيك نصائح عامة لتخفيف الوزن: يجب إتباع حمية غذائية صحية تحتوي على جميع العناصر الغذائية (نشويات، بروتينات، دهون صحية، حليب ومشتقاته، خضار وفاكهة) وشرب الماء بكميات كافية (موزعة على مدار اليوم) وتناول كميات الطعام حسب حاجة جسمك. يجب تفادي تناول كميات قليلة جداً من الطعام، لأنه غير صحي وسيؤدي لإستعادة ما فقدته من وزن. إحرص على تناول 3 وجبات رئيسية في اليوم مع وجبتين خفيفتين (حبة فاكهة مثلا) بين الوجبات الرئيسية. كما يجب ممارسة الرياضة خمس ساعات أسبوعياً مع التركيز على منطقة البطن.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

طولي 186 ووزني 91 هل طبيعي وكيف استطيع خسارة بعض الكيلوات ؟ ماهي الاكلات التي تزيد الوزن ؟

نظام الاكل على وجبتين فقط باليوم هذا خطأ ... وإنما الصحيح هو ان نوزّع وجباتنا لخمس وجبات يوميا بحيث كل 3 ساعات وجبــة مع ممارسة رياضة رح تنحف شوية وزن.. الاكلات التي تزيد في الوزن هي : المأكولات السريعة وبالأخص المقلية منها السناكات السريعة مثل (الكيك والبسكويت والكعك والشيبس والعصير المعلّب) الكاربوهيدرات الضارّة مثل (الخبز الأبيض و المعكرونة و المعجنات و البيتزا وغيرها الكثير) المشروبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــات الغازيّة بجميع أنواعها والسُكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر الأبيض

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

وزني يزيد و الحميات لا تساعدني فهل يمكنك ان تعطيني نضام يمكنني اتباعه لفقدان الوزن مع العلم ان وزني 85...

اهﻻ بك... عزيزتي يجب التأكد اوﻻ من الطبيب وعمل الفحوصات الطبية اللازمة للغدة الدرقية والتأكد من عدم تكيس للمبايض حيث انها تعمل على زيادة الوزن وعدم نزوله بشكل طبيعي ومن ثم اتباع نظام غذائي صحي والرياضة يوميا لمدة 45 دقيقة .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

عمري ٣١ سنة وطولي ١٤٨ وزني ٧٤ احاول دائما ان اخفف من وزني ولكن دون جدوى ماذا يمكنني ان افعل...

كل الريجيمات لا تفيد إذا لم تتقيدي بتقليل كمية الأكل!! فاجعليها عادة أن لا تشبعي وأن لا تأكلي زيادة وأكثري من الخضروات والسلطات، وقللي من السكريات والنشويات مثل الخبز،كذلك عليك ممارسة الرياضة، صحيح أنه لا يوجد مكان فسيح لديكم،والأسوار والجدران تحيط بكم، ولكن قدر الإمكان.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

أريد زيادة وزني؟ فما هي الأطعمة التي تزيد من الوزن؟

لزيادة الوزن، يجب تناول كمية كافية من السعرات الحرارية، والبروتينات، والدهون الصحية، والكربوهيدرات المعقدة بشكل مناسب. ومن الأطعمة المفيدة لزيادة الوزن بشكل صحي يمكن ذكر الآتي:

  • المكسرات والبذور: تحتوي المكسرات والبذور على كميات عالية من البروتينات والدهون الصحية والألياف، وتعد خيارًا ممتازًا لزيادة الوزن، مثل اللوز، والفستق، والجوز، والكاجو، والسمسم.
  • الأطعمة الغنية بالبروتين: يعتبر البروتين أحد العناصر الأساسية التي يحتاجها الجسم لبناء العضلات وزيادة الوزن، ومن الأطعمة الغنية به البيض، والدجاج، واللحوم الحمراء، والأسماك، والأجبان، واللبن، والزبادي.
  • الكربوهيدرات المعقدة: تحتوي الكربوهيدرات المعقدة على كميات كبيرة من الألياف والمغذيات الأخرى، وتعد مصدرًا مهمًا للطاقة، ومن الأطعمة الغنية بها الأرز البني، والخبز الكامل، والبطاطا الحلوة، والشوفان.
  • الزيوت الصحية: تحتوي الزيوت الصحية على الدهون الأحادية والمتعددة غير المشبعة، وهي مهمة لصحة الجسم، ومن الزيوت الصحية الجوز، وزيت الزيتون، وزيت الكانولا.
  • الفواكه والخضروات: تحتوي الفواكه والخضروات على العديد من المغذيات الهامة، وخاصة الفيتامينات والألياف، ويمكن تناولها كوجبات خفيفة أو أطباق جانبية للوجبات الرئيسية.

يجب تناول الأطعمة المذكورة أعلاه بشكل منتظم ومتوازن، وبالإضافة إلى ذلك، يجب ممارسة التمارين الرياضية المناسبة لزيادة الوزن وتحسين صحة الجسم عمومًا، وأنصحك في جميع الأحوال باستشارة الطبيب للبحث حول أسباب انخفاض الوزن ووضع البرنامج الصحي المناسب لحالتك الصحية.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم .. اود انقاص وزني في رمضان اريد وصف بعض الماكولات التي تنقص الوزن وتحافظ علي قوتي ومقدرتي علما...

إن مؤشر كنلة الجسم لك يشير أنك تعاني من السمنة.

يجب الحصول على نموذج غذائي لتخفيف الوزن في شهر رمضان المبارك تخت إشراف أخصائي التغذية. كما يمكن خسارة الوزن في رمضان عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30-60 دقيقة قبل ساعة من الإفطار أو بعد 2-3 ساعات من الإفطار.
  • التقليل من تناول الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز الأبيض وحبوب الإفطار والأطعمة الجاهزة والاستيعاض عنها بمنتجات الحبوب الكاملة مثل الكينوا والشوفان والأرز البني والشعير.
  • استخدام سعرات حرارية أكثر مما تأكله، إما عن طريق تقليل استهلاك السعرات الحرارية أو زيادة نشاطك البدني اليومي.
  • تجنب الصودا والعصائر ومشروبات الطاقة الغنية بالسكر والسعرات الحرارية.
  • شرب كمية كافية من  المياه يساعدك على الشعور بالشبع وزيادة الأيض بشكل مؤقت لخفض استهلاك السعرات الحرارية وزيادة فقدان الوزن.
  • تناول الطعام ببطء يمكن أن يقلل من كمية الطعام ويحسن من الشعور بالامتلاء لتعزيز فقدان الوزن.
  • تناول الألياف بكثرة.
  • تناول أطعمة غنية بالبروتينات مثل البيض والدجاج والبقوليات.
  • الحصول على كمية كافية من النوم في الليل حوالي 7-8 ساعات.
  • تناول الخضروات والفواكه.

المرجع: How to Lose 10 Pounds in a Month: 14 Simple Steps

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه