اريدنظام غذائي لزيادة الوزن انا طولي ووزني كيلو مع العلم انني اعاني من
اريدنظام غذائي لزيادة الوزن انا طولي 170ووزني 50 كيلو مع العلم انني اعاني من القولون العصبي ولايوجد عندي شهية للاكل وكلما غصبت علي نفسي اشعر بالم في معدتي وذهبت لكثير من الدكترة وقالوا لي انهو لا يوجد لفقدان الشهية والم المعدة عند الاكل
إجابات الأطباء على السؤال
النظام الغذائي المثالي : 1. ممارسة الرياضة الخفيفة خمسة أيام في الأسبوع تقريبا لمدة نصف  ساعة  صباحا ومساء 2. النوم باكرا والصحو باكرا وتجنب السهر. 3. تجنب التدخين لأنه يضعف الشهية ويخفض من نشاط الجسم لبناء الأنسجة والخلايا 4. اتباع نظام الأكل الذي يتضمن وجبات متعددة ولكن خفيفة خلال النهار من 5- 7 وجبات في اليوم 5. تجنب القهوة والشاي والمته واستبدالها بالميلو والعصائر والكوكتيل 6. تناول الأعشاب المسمنة  مثل الحلبة والقرفة وحب العزيز على شكل مسحوق أو زهورات مغلية ثلاث مرات في اليوم  بإشراف  خبير بالأعشاب 7. تناول مكمل غذائي(من الصيدليات) يتضمن مجموعة فيتامينات  ومعادن ضرورية ـ  وحسب التعليمات التالية :            ينصح بتناول مكملا غذائيا متعدد الفيتامين والمعادن بالاضافة الى مغذيات          مانعة للتأكسد مثل فيتامين A, C,E والسيلينيوم والزنك. الكمية المثالية في اليوم  هي : 7500 وحدة دولية من فيتامين A  (2250 مكغ) 2000  ملغ من الفيتامين C  و 400 وحدة دولية (500 ملغ) من الفيتامين E  و 30 مكغ من السلينيوم  و20 مغ من الزنك. أيا كان مصدر هذه الفيتامينات والمعادن فهو منصوح به لكل شخص بالغ  يوميا (عدا الأطفال فلهم مقادير خاصة مختلفة) وليس من مخاطر في الاستمرار  عليه. ينصح بتناول فيتامين ه بشكل يومي بدون أية مخاطر ولكن ضمن الجرعات التالية دون زيادة :     الأطفال 50  -100     مغ/يوم     البالغون : 100- 500              مغ/يوم 0 2011-02-14 07:16:25
طاقم الطبي