اسباب النحافه وطرق علاجها
إجابات الأطباء على السؤال
ويفضل اولا علاج سبب النحافه اذا كان مرضي ... واذا كان بسبب نقص عناصر معينه او فيتامينات فيفضل اولا معالجه هذا التقص ثم اتباع نظام غذائي 0 2016-08-05 20:32:17
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية
هناك عده اسباب للنحافه قد تكون وراثيه او تعود الى خلل في نشاط الغده الدرقيه او قد تكون بسبب سوء التغذيه ونقص ببعض الفيتامينات. هذهِ بعض النصائح العامة لزيادة الوزن اذا كان السبب سوء بالتغذيه * تناول عدة وجبات في اليوم،تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائي تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتك اليومي. 1 2016-08-05 20:31:27
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية