اسباب النحافه وعدم زيادة الحجم وما العلاج
إجابات الأطباء على السؤال
يوجد أسباب عديدة للنحافة منها زيادة نشاط الغدة الدرقية, نقص الحديد، مشاكل الجهاز الهضمي كوجود ديدان أو سوء امتصاص، سوء التغذية أونتيجة لتناول بعض الأدوية. لمعرفة اذا كنت تعاني من النحافة أم لا يجب ذكر الوزن والطول ثم التأكد من عدم وجود أمراض أدت إلى النحافة ثم يأتي العلاج بالغذاء ويكون بتناول الطعام من المجموعات الخمسة بكمية كافية يومياً (اللحوم, الحليب ومشتقاته, النشويات، الفاكهة والخضار) مع زيادة الكميات بالتدريج والتركيز على الأغذية العالية بالطاقة والعناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفاكهة المجففة والميلك شيك والدبس والقشطة والحلاوة لزيادة الوزن بشكل صحي. 3 2015-12-14 10:56:24
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية