اسباب مرض السري وعلاجه طبيعا

icon 8 سبتمبر 2015
icon 465
اسباب مرض السري وعلاجه طبيعا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هل تقصدين السكري ؟؟ 0 2015-09-09 19:28:27
أخصائية تغذية سجى المدارمه
أخصائية تغذية سجى المدارمه
تغذية
هل تقصدين السكري ؟؟

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

اسباب النحافه وطرق علاجها

هناك عده اسباب للنحافه قد تكون وراثيه او تعود الى خلل في نشاط الغده الدرقيه او قد تكون بسبب سوء التغذيه ونقص ببعض الفيتامينات. هذهِ بعض النصائح العامة لزيادة الوزن اذا كان السبب سوء بالتغذيه * تناول عدة وجبات في اليوم،تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائي تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتك اليومي.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

أسباب السمنة ؟

السمنة تعني وجود الدهون الزائدة في الجسم عندما يكون مؤشر كتلة الجسم أكبر من 30 وهي عبارة عن مرض طبي مزمن يمكن أن يؤدي إلى مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض مزمنة أخرى. وتعود السمنة لأحد الأسباب التالية:

  • الخمول البدني وعدم ممارسة التمارين الرياضية.
  • الإفراط في تناول الطعام خاصة إذا كان النظام الغذائي غني بالدهون والسكر.
  • عوامل جينية.
  • تناول نظام غذائي غني بالكربوهيدرات.
  • تناول عدد أقل من وجبات الطعام التي تحتوي على كميات كبيرة.
  • تناول أدوية معنية تؤدي إلى زيادة الوزن.
  • عوامل نفسية مثل الضغط والتوتر.
  • قصور أو خمول الغدة الدرقية.
  • مقاومة الإنسولين.
  • متلازمة المبيض المتعدد الكيسات.

للمزيد: مخاطر السمنة / هل السمنة وراثية ؟ / علاقة السمنة بالأمراض / نصائح لعلاج السمنة / التعامل مع السمنة الزائدة / السمنة: أسبابها، أعراضها و طرق علاجها / علاج السمنة بالحميات الغذائية

المرجع: Obesity

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

نريد ان نعرف مرض البوصفير وعلاجه

مرض البوصفير هو التهاب الكبد الفيروسي وهو نوعان :ب وج وتتم العدوى بواسطة الدم سواء نقل دم ملوث أو حقن ابر ملوثة أو الممارسة الجنسية مع شخص مصاب بالمرض .وأعرضه : اصفرار البشرة والعينين والغثيان وربما التقيؤ ، والارهاق والاعياء ويجب متابعته عند اختصاصي امراض الكبد او الجهاز الهضمي . والوقاية منه تكون بالتلقيح والتأكد من نظافة الأدوات الطبية والدم المنقول وعدم ممارسة الجنس الا مع الزوجة وتجنب الزنا واللواط وعدم نقل الدم قبل فحصه والتأكد من خلوه من الفيروس وغيره من الميكروبات. والعلاج يستخدم دواء الانترفيرون ومضادات الفيروسات ويجب اتباع نظام أكل يعتمد على تناول العسل والربيات وتجنب الدهون كالزيوت والزبدة والسمنة والجاتوهات.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ماهو علاج مرض السمنة

علاج السمنة يكمن باتباع نظام غذائي قليل بالسعرات الحراريه ... يمكن البدء بتقسيم الوجبات الى 5 وجبات باليوم 3 وجبات رئيسيه ووجبتين خفيفه ... والابتعاد عن الطعام الغني بالدهون مثل شرب الحليب الخالي او قليل الدسم, والتقليل من اللحوم الغنية بالدهون واستبدالها باللحوم البيضاء كالدواجن والاسماك, والاكثار من تناول الخضراوات والفواكه عوضا عن شرب العصير. كما انا لفواكه والخضار غنية بالالياف التي تساعد على الشعور بالشبع .... والابتعاد قدر الامكان عن الوجبات السريعه والجاهزه,, وممارسة الرياضة لان الرياضة تساعد على حرق الدهون بشكل أسرع (ممارسه الرياضه بانتظام 5 مرات بالاسبوع على الاقل نصف ساعه خلال اليوم)

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي اسباب الكرش وكيف اتخلص منه ؟

اهلا بك... اخي عليك بالرياضة وخصوصا رياضة البطن وتمارين المعدة فهي جيدة بحرق دهون البطن ويجب تعدد وجباتك خلال اليوم وعدم اقتصار الكل بوجبة واحدة لانو تناول وجبة واحدة تعمل على تخزين الفائض منها على شكل دهون عليك بتناول الخضار والفواكه ايضا ولا يقل عن 3 وجبات رئيسية و 2 سناك وان تكون السناك فاكهة وشرب 2-3 لتر ماء يوميا , كما يفضل الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية والعصائر المحلاة وزيادة النشاط البدني , بالتوفيق .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ماهي اسباب انتفاخ البطن وكيفيت التخلص من الكرش!؟

يجب عدم زيادة المتناول من السعرات الحرارية عن احتياجك و يجب توزيع وجباتك الي ٥ وجبات يوميا ولكن كل وجبة يجب ان يكون حجمها متوسط تكفي للشعور بالشبع و ليس التخمة، كذلك التنوع في الوجبة خضار و فواكه و حبوب مع التخفيف من السكريات و العصائر الصناعية و الدهون في الاكل.. تناول وجبة الافطار بشكل يومي أمر اساسي، حيث أثبتت بعض الدراسات أن أغلب الأشخاص ذوي الكرش هم اللذين لا يتناولون الفطور. و العشاء يجب تناوله قبل ٤ ساعات من النوم. و اخيراً الرياضة !! يجب المشي سريعاً لمدة ساعة ٤ مرات في الاسبوع تناول الاعشاب يومياً كالشاي الاخضر و الزنجبيل.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل الارز سبب من أسباب الكرش

تختلف العوامل التي تؤدي إلى توزيع الشحوم في أجسام الرجال والنساء، ومن أسباب ظهور الكرش ما يلي:

  • استهلاك الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر خاصة المشروبات التي تحتوي على الفركتوز.
  • الإكثار من استهلاك الكحول.
  • استهلاك الدهون المشبعة مما يحفز مقاومة الإنسولين وتراكم الدهون في البطن.
  • انعدام النشاط وعدم ممارسة التمارين الرياضية.
  • اتباع نظام غذائي منخفض البروتين مما يزيد من الشعور بالجوع وزيادة الدهون في البطن.
  • عدم توازن البكتيريا الموجودة في الأمعاء.
  • شرب عصير الفواكه.
  • زيادة إفراز هرمون الكورتيزول نتيجة الإجهاد والتوتر والضغط.
  • اتباع نظام غذائي منخفض الألياف.
  • عوامل جينية وراثية.
  • عدم الحصول على قسط كاف من النوم والراحة.
  • الإكثار من تناول الكربوهيدرات خاصة الأرز والخبز الأبيض.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كيفية علاج ظاهرة التثدي عند الرجال

من خلال الابتعاد عن منتجات الصويا والحبوب مثل القمح وزيادة الدهون الحيوانيه وفيتامين سي الموجود في الحمضيات والبندوره والخضار الورقيه وفيتامين B12 الموجود في الكبده واللحوم الحمراء والفوليك اسيد الموجود في الخضار الورقيه

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه