استفساري خلال ٨ اشهر الماضية لاحظت زياده بالوزن غير طبيعية حيث كان ٧٩
السلام عليكم ورحمة الله استفساري.. خلال ٨ أشهر الماضية لاحظت زياده بالوزن غير طبيعية حيث كان ٧٩ و حاليا ٩٦ !! مع العلم ان اكلي قليل !!! ارجو المساعدة
إجابات الأطباء على السؤال
عملية انقاص الوزن تكون بالإساس مبنية على ثلاثة محاور .. أولها وأهمها هي تنظيم الأكل بالكمية والنوع والتوقيت حيث تنقسم الوجبات الى 3 وجبات اساسية و2 خفيفة ولا تتجاوز المدة ما بين كل وجبة ووجبة الساعتين والنصف الى 3 ساعات ... ثانيا ممارسة النشاط الرياضي بإعتدال وبشكل يومي .. وفي المرتبة الثالثة امكانية استخدام المكملات الغذائية التي تخلو من الأعراض الجانبية وهناك الكثير منها وفي حالتك يفضل التركيز على انواع الاغذية التي تحتوي على الحديد مثــل ( كبدة الدجاج , المشمش , العسل الأسود , الخــس والسبــابخ ) 1 2016-10-19 13:54:52
أخصائي تغذية محمد عطية
تغذية