اظهرت التحاليل الطبيه وجود ارتفاع في الserum urea ما النظام الغذائي عل
اظهرت التحاليل الطبيه وجود ارتفاع في الserum urea ما النظام الغذائي الذي علي اتباعه لخفض اليوريا مع العلم انه يوجد ارتفاع فيtriglyceride ايضا و يوجد مشاكل في القلب
إجابات الأطباء على السؤال
واضافة لذلك زيادة كمية السوائل خلال اليوم 0 2018-09-13 18:52:02
الدكتورة عائشة جرار حسين عطية
تغذية
ينصح بتجنب إضافة الملح للطعام أو تقليله قدر المستطاع و تجنب الأغذية المملحة والمخللات و الزيتون و تجنب الأغذية المعلبة و وجبات المطاعم و الأغذية الجاهزة و الحلويات و السكريات و العصائر و المشروبات الغازية و التركيز على تناول الأسماك ثم الدجاج مقارنة مع اللحوم الحمراء و تقليل الأخيرة قدر المستطاع و تجنب الحميات عالية البروتين أو غيرها من الأنظمة الغذائية غير الصحية ، و ضرورة تناول المنتجات خالية أو قليلة الدسم من الحليب و منتجاته و زيادة تناول الخضروات و الفواكة و التركيز على تناول منتجات الحبوب الكاملة كالخبز الأسمر و الشوفان .
ما سبق نصائح عامة بناءا على معطيات السؤال و لا بد من التقييم الصحي و التغذوي لكل حالة .
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية