اعانى من زيادة في الوزن يما يعادل كيلو واجريت لي جراحة استئصال المرارة
اعانى من زيادة في الوزن يما يعادل 30 كيلو واجريت لي جراحة استئصال المرارة من 15 يوم طولي 153 ووزني 83 احاول الالتزام بدايت لا استمر مشكلتى الخبز والشوكلاتة عمري 47 سنة
إجابات الأطباء على السؤال
اهلا بك... عليك باتباع نظام غذائي صحي متزن يحتوي على جميع العناصر الغذائية مثل النشويات والبروتين والفواكه والخضار عليك بزيادة المجهود الحركة وتخصيص وقت للرياضة لضمان خسارة الدهون عليك بتقليل الحلويات والدهون والوجبات السريعة , عزيزتي فقدان الوزن لا يكون بوقت محدد وتناول شي محدد بل هو تغيير لنمط حياتك لمدى الحياة وتذكر ان اسلوب الحرمان والتجويع لفقدان الوزن شئ خاطئ. بالنسبة للشوكولاتة يمكنك استبدال الشوكولاتة الغنية بالسكريات والدهون والسعرات بالشوكولاتة السوداء فهي غنية بمضادات الاكسدة ومركبات البوليفينول وتعزز افراز هرمون السيروتونين " هرمون السعادة" 2 2015-09-19 08:44:11
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية