اعاني النحافة الشديدة وشحوب شاهية قليلة وادوية فواتح شهية لم تاثر اجو
اعاني النحافة الشديدة وشحوب شاهية قليلة وادوية فواتح شهية لم تأثر..اجو المساعدة علما ليس هناك امراض اعاني منها سوى عدم انتظام حيض والام حيض
إجابات الأطباء على السؤال
يجب التأكد أولا من عدم وجود سبب مرضي أدى إلى النحافة باجراء التحاليل اللازمة، ثم يأتي العلاج بالغذاء بحيث يشتمل على كل المجموعات الغذائيةالخمسة (النشويات، اللحوم، الحليب ومشتقاته، الفاكهة، الخضار) بكميات كافية، وتناول وجبات صغيرة ومتعددة مع زيادة الكميات بالتدريج، والتركيز على الأغذية الغنية بالسعرات والعناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفواكهة المجففة والميلك شيك والعصائر الطبيعية لتكون الزيادة بشكل صحي، وينصح بعمل رياضة معتدلة لتحسين الشهية وبناء بعض العضلات. بالنسبة لعدم انتظام الحيض ينصح بمراجعة الطبيب للتأكد من عدم وجود مشاكل في الهرمونات. 1 2016-02-03 09:59:25
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية