اعاني من السمنة الان طولي ووزني الطعام لدي طبيعي ولكن لا اعلم سبب السم
السلام عليكم ... اعاني من السمنة عمري الان 27 سنة طولي 179 ووزني 107 الطعام لدي طبيعي ولكن لا اعلم سبب السمنة ... ارجو من حضرتكم المساعدة
إجابات الأطباء على السؤال
يفضل اجراء تحاليل للتاكد من عدم وجود خلل في الغدة الدرقية او ارتفاع كوليسترول في الدم او سكري . و استشر اقرب اخصائي تغذية لانه قد تكون الكمية المتناولة كبيرة و انت لا تعلم 1 2015-02-24 15:02:13
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
تغذية
قد يكون سبب السمنة خمول في الغدة الدرقية يمكنك عمل فحوصات للتاكد لكن انصحك بمراجعة اخصائي تغذية فهو الذي يستطيع ان يقرر اذا كانت عاداتك الغذائية صحيحة فهي مهمة بنفس درجة اهمية كمية الطعام المتناولة بالاضافة لذلك مارس الرياضة بشكل منتظم على الاقل ٥ مرات اسبوعيا لمدة لا تقل عن ٤٥ دقيقة كبداية ثم زدها الى ساعة 1 2015-02-24 10:31:04
أخصائية تغذية سيرين البحيري
تغذية