اعاني من السمنه الزائدة وزني كيلو وطولي سم ماهو الحل و لكم
أعاني من السمنه الزائدة وزني 150 كيلو وطولي 184 سم ماهو الحل وشكرا لكم
إجابات الأطباء على السؤال
اهلا ومرحبا بك عزيزتي ... ان لم تكن تشكو من اي مرض فعليك باتباع حمية غذائية متوازنة اولا تناولي 3 وجبات رئيسية و2 سناك اي وجبة تتناولينها اعتمدي الصحن الصحي الذي يحوي على جميع العناصر الغذائية بلا استثناء وعليك بالحرص من تناول وجبة الافطار فهي السر لتخفيف الوزن عليك بتناول 8-9 حصص نشويات قسميهم بتناول رغيف صغير رقيق على الافطار و كوبين من الرز على الغداء و رغيف صغير على العشاء واحرصي علة تناول الخضار 5-6 حصص وادخله الى جميع الوجبات وايضا 2-3 حصص فواكه مهم وادخال الرياضة الى يومك لا يقل عن 45 دقيقة الى ساعة يوميا وعندما يبدا وزنك بالتناقص قومي بتخفيف حصة منالنشويات من يومك 1 2015-09-25 08:34:47
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية