اعاني من النحافة المتوسطة الطول الوزن كغ يزداد وزني ونشاطي كلما زدت ال
السلام عليكم اعاني من النحافة المتوسطة الطول 1,85 . الوزن 72 كغ يزداد وزني ونشاطي كلما زدت السكر في الوجبات اليومية مع العلم اني كثير الحركة و العمل , فهل هدا ماشر لمرض السكر
إجابات الأطباء على السؤال
وزنك ضمن المعدل المثالي، اذا ترغب في الزيادة قليلاً تناول الأغذية العالية بالطاقة والعناصر الغذائية كالتمر والعسل والفاكهة المجففة والمكسرات والعصائر الطبيعية والميلك شيك لزيادة الوزن بشكل صحي بالإضافة إلى تناول الطعام من المجموعات الخمسة بكمية كافية يوميا (اللحوم والحليب ومشتقاته والفاكهة والخضار والنشويات)، وممارسة الرياضة ليتحول جزء من الطعام إلى عضلات. وزيادة النشاط عند تناول السكر لا يرتبط بالإصابة بمرض السكر، إذا كانت لديك أعراض مثل الجوع والعطش الشديدين وكثرة التبول ينصح بإجراء الفحص للتأكد. 0 2015-11-18 11:51:56
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية