اعاني من النحافة حيث وزني و طولي و وضعف راجعت العديد من الاطباء واخذت
اعاني من النحافة حيث وزني 48 و طولي 180و عمري 34 وضعف عام راجعت العديد من الاطباء واخذت العديد من ادوية فتح الشهيه للاسف لم استفد شي
إجابات الأطباء على السؤال
يجب التأكد أولاً من عدم وجود سبب طبي يسبب النحافة. اما عن زيادة الوزن عن طريق اتباع نظام غذائي خاص بإحتياجاتك، وستحتاج بعض الوقت اذا اتبعت طريقة صحية. ابتعد عن استخدام الادوية. اليك بعض النصائح العامة لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائي تغذية لوضع نظام غذائي لك. 0 2016-06-13 20:43:01
أخصائية تغذية حنين الطويل
تغذية