اعاني من سمنة بدات من ولادتي الاولى حيث انني طولي سم و وزني كغ و الان
عمري 29 سنة اعاني من سمنة بدأت من ولادتي الاولى حيث انني طولي 160سم و وزني 95كغ و الان اعاني بالتعب الدائم و الم في رجلي و نقص في العادة الشهرية ساعدني دكتور ماذا علي العمل
إجابات الأطباء على السؤال
( متابعة) والمتابعة مع أخصائية نساء لمتابعة حالة المبايض والدورة الشهرية ووصف علاج لك إن كنت مصابة عافاك الله بتكيس المبايض.. الأهم من ذلك هو حرصك وحماسك ومثابرتك وتغيير نمط حياتك الآن وليس غدا.. والاستمرار..و .. ألف سلامة 0 2016-10-13 12:24:34
أخصائية تغذية حنان فاروق
تغذية
السلام عليكم.. خطوة رائعة وصائبك منك أن تقرري الانطلاق لصحة أفضل.. مؤشر الكتلة لديك ٣٧ تقريبا مما يعني أنك في منطقة الخطر.. لذا وقبل أي شيء تحتاجين لعمل تحاليل نسبة هرمونات الغدة الدرقية والهرمون المحفز لها T3 T4 TSH f free T4 ..تحتاجين أيضا لعمل صورة دم كاملة .. وبالقطع ولأن لديك أيضا اضطرابات في الدورة الشهرية فتحتاجين لعمل تحليل معرفة إن كانت خلاياك مقاومة للإنسولين أم لا HOMA IR .. نسبة حرقك تقترب من ١٧٠٠ وان كانت تحتاج للقياس بأجهزة تحليل مكونات الجسم لتكون دقيقة.. تحتاجين لنظام غذائي صحي قليل السعرات 1000 الى ١١٠٠ سعر تقريبا يوميا مع مداومة على رياضة المشي لنصف ساعة في اليوم على الأقل 0 2016-10-13 12:21:42
أخصائية تغذية حنان فاروق
تغذية