اعاني من عدم تناسق في جسمي حيث ابدو ضعيفة و نحيلة من فوق و بدينة نوعا ما في الارجل او الارداف. علما ان طولي 1.63 و وزني 56 فماذا افعل لكي اتخلص من الوزن الزائد في الارداف؟

icon 24 أغسطس 2016
icon 1321
اعاني من عدم تناسق في جسمي حيث ابدو ضعيفة و نحيلة من فوق و بدينة نوعا ما في الارجل او الارداف. علما ان طولي 1.63 و وزني 56 فماذا افعل لكي اتخلص من الوزن الزائد في الارداف؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

مارسي الرياضة الخاصة بتلك المنطقة، كما يجب التأكد من حصولك على الكميات الكافية من السعرات الحرارية والنوعية السليمة من الطعام. يجب الحفاظ على الحركة المستمرة خلال اليوم وعدم الجلوس لفترات طويلة. 1 2016-08-27 07:58:01
أخصائية تغذية حنين الطويل
أخصائية تغذية حنين الطويل
تغذية
مارسي الرياضة الخاصة بتلك المنطقة، كما يجب التأكد من حصولك على الكميات الكافية من السعرات الحرارية والنوعية السليمة من الطعام. يجب الحفاظ على الحركة المستمرة خلال اليوم وعدم الجلوس لفترات طويلة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كيف اخسر الوزن الزائد في منطقة البطن علماً اني لا اعاني من وزن زائد في بقية مناطق جسمي فقط في...

قسمي وجباتك بحيث تتناولي 4-5 وجبات صغيرة في اليوم بدل وجبتين كبيرتين، تجنبي شرب كمية كبيرة من السوائل أثناء الوجبة، تناولي الطعام ببطء وامضغيه جيداً، اجعلي اخر وجبة قبل النوم بساعتين، قللي قدر الإمكان من الدهون (المقالي، الوجبات السريعة، المنتجات كاملة الدسم)، مارسي رياضة المشي وتمارين مخصصة لمنطقة البطن.

سؤال من أنثى سنة 26

في تغذية

اعاني من نحافة بالخصوص في جهة السفلية يعني في المناطق الارداف،ليست عندي اي مشكلة في الهرمونات، لا اعرف سبب نحافتي...

عليك عمل فحص دم وفحص بول وفحص براز للتأكد من صحة الجسم وخلوه من اى مشاكل صحيه مزمنه ثانيا لابد من وجود نظام غذائي صحي يساعد في زيادة الوزن يعتمد على 6ل8 وجبات في اليوم علي الأقل علي أن تبدأ في الصباح بوجبة الإفطار قبل 8ص وبعدها تناول وجبه كل 3ساعات بانتظام مع الاعتماد على العصائر الطبيعية الطازجة بكثرة بين الوجبات والمدعمه بالحليب والمحلاة بالعسل مع البعد عن الشاى والقهوة قدر الإمكان واستبدالها ب الحلبه بشكل يومى تقريبا 3 كوب باليوم وتكون مدعمه بالحليب ومحلاة بالعسل

سؤال من ذكر سنة 19

في تغذية

اعاني من نحافة او يمكن أن يكون عدم توزيع كافي للدهون في جسدي لأن طول يبلغ 187 سنتيمترات و وزني...

الاهتمام بتناول كميات طعام مناسبه وخصوصا ذات السعرات العاليه مثل المكسرات وزبده الفول السوداني والعصاير المحلاه بالعسل الابيض والاهتمام بتمارين المقاومه وبعدها يمكن تناول عصير الافوكادو(لبن ونص ثمره افوكادو وعسل ابيض وعين جمل وفانيليا ويضرب في الخلاط) او(لبن ومعلقتين كاكاوومعلقه زبده فول سوداني ويحلي حسب الرغبه ويضرب في الخلاط)

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كيف اخسر وزني الزائد مع العلم بان وزني كله في الاعلى من الظهر فقط ولا يوجد لدي كرش تعب من...

لخسارة الوزن الزائد لابد من وجود نظام غذائي صحي لتخفيف الوزن مع برنامج رياضي منتظم ومستمر وخفيف يعتمد على المشي بشكل منتظم وممكن التدعيم ببعض الأعشاب الطبيعية التى تساعد على زيادة حرق الدهون وضبط الشهيه تقدر تتفضل معنا في المركز العالمى للتغذية والتنحيف بسلطنة عمان مسقط نزوى بركاء

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

أنا أعاني من سمنه في الأرداف وضعف في الوجه والصدر أرجوكم ساعدونى فأنا تعبت وانا احاول ان انحف الارداف لكن...

سمنة الجزء السفلي ناتجة عن طبيعة جسم المرأة و هي ما يطلق عليها شكل الكمثرى أو الإجاصة و حلها يكمن في إتباع نظام غذائي صحي و زيادة النشاط البدني .

سؤال من أنثى سنة 32

في تغذية

اعاني من الوزن الزائد خاصة في منطقة البطن و الخصر عملت رجيم لكن سرعان ما عاد مثل ماكان و اكثر...

اتباع انظمة غير صحية في نزول الوزن قد تؤدي الى عودة الجسم الى وزنه السابق، من الافضل زيارة اخصائي تغذية لوضع برنامج صحي يتناسب مع احتياجك من السعرات الحرارية، ويجب على النظام ان لا يعتمد على الحرمان لانه نظام حياة خسارة الوزن بشكل عام تتم من خلال التركيز على الطعام الصحي والاكل باعتدال ، استبدال الطعام المقلي بالمشوي، التركيز على الفواكه والخضار الطازجة او المجمدة،محاولة تجنب الاطعمة المعلبة والتقليل من الاطعمة السريعه لانها غنية بالاملاح والدهون،والتقليل من الحلويات لانها غنية بالسكريات، تقسيم الوجبات الى 3 وجبات رئيسية بينهم وجبات خفيفة صحية، ممارسة الرياضة لمدة 30د (5-6 ايام بالاسبوع).

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

مشكلتي انني اعاني من نحافة في الذراعين لدرجة محرجة هل من حل بالادوية او الابر مع العلم ان جسمي سمين...

الموضوع بسيط عزيزي تمارين + برنامج غذائي بيزيد كتله عضليه لهذه المنطقه بالإضافه لبرنامج تمارين تركز على منطقه الذراعين بتنسق لك اياه اخصائي تغذيه و برنامج غذائي حتى ما تخسر من وزنك

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه