قصر القامه عائلي لدي مشكله بالطول
دكتور اعاني من قصر قامه عائلتي قصيره ايضا وطولي 155 عمري 15 وتبقى ثلاث اشهر وادخل 16 هل يمكن ان اطول مع الرياضه والتمارين والادويه الى ان اصل 170?
إجابات الأطباء على السؤال
هناك عدة عوامل تؤثر على الطول اهمها العامل الوراثي او الجيني ولكن ايضا التغذية السليمه من تناول غذاء متوازن مع تقليل نسبة النشويات وزيادة البروتين مثل البيض، الحليب ومشتقاته، اللحوم والحصول على عدد ساعات نوم كافيه بالاضافة لاحد اشكال الصيام المتقطع وممارسة التمارين الرياضة تؤدي الى زياده افراز هرمونات النمو ولكن التأثير الاكبر يعود للعامل الوراثي لذا يمكن مراجعة الطبيب واستشارته اذا كان بالامكان اخذ Growth hormones ام لا وكم مقدار الزياده في الطول التي يمكن تحقيقها 3 2023-06-08 21:06:54
د. emi spice27 yahoocom
طب عام