اعاني من مدة نقص في الوزن مع العلم اني اكل باليوم مايقارب خمس وجبات ولاكن لافائده فلا اعرف مالسبب في ذلك وهل ب امكاني اعمل فحوصات وماهي الفحوصات ان امكن .. شاكر لكم حسن تعاملك
إجابات الأطباء على السؤال
تكون النحافة اذا كان مؤشر كتلة الجسم (الوزن على الطول تربيع) أقل من 18.5، عندها يجب اجراء التحاليل للتأكد بأنك لا تعاني من سبب مرضي أدى الى النحافة ويشمل تحليل الدم الشامل، وفحص هرمون الغدة الدرقية والتأكد من سلامة الجهاز الهضمي، بعدها يأتي العلاج بالغذاء بحيث يشتمل على المجموعات الخمسة بكمية كافية يومياً وهي اللحوم، الحليب ومشتقاته، النشويات، الفاكهة، الخضار. والتركيز على تناول الأغذية العالية بالسعرات والعناصر الغذائية كالعسل والتمر والفاكهة المجففة والعصائر الطبيعية والميلك شيك لزيادة الوزن بشكل صحي، وينصح بعمل رياضة معتدلة لتحسين الشهية وبناء العضل 0 2016-02-21 14:32:17
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية