افضل سحور يمنع العطش والجوع
إجابات الأطباء على السؤال
اهلا وسهلا بك ورمضان مبارك.. اولا يجب عدم الاكثار من الأطعمة المالحة والمشروبات المحتوية على الكافيين لأنها تسبب ادرار البول وبالتالي الشعور بالعطش. عليك بتناول الخبز الكامل ( الأسمر) أو الشوفان فهي تحتوي على الألياف التي تعطي الشعور بالشبع لفترة طويلة.. احرص على شرب كميات كافية من الماء من الفطور الى السحور .. فمثلا ممكن تناول الخبز والجبن غير المملح والبطيخ كحصة فاكهة وبالتالي تؤمن جميع العناصر الغذائية أو لبنة وخضار وهكذا أو حليب مع الشوفان وشرحات خضار.. يمكن شرب كوب من العرقسوس لأنه يعمل على احتباس السوائل وبالتالي عدم الشعور بالعطش والتمر موصى به من الرسول الكريم للسحور وللافطار.. بالهنا 1 2015-06-18 09:56:53
أخصائية تغذية ريما الساخن
تغذية