اكتب بطريقة مختصرة و واضحة و باللغة الفصحى انا اكل كثيرا ولاكنني لا اس

اكتب بطريقة مختصرة و واضحة و باللغة الفصحى انا اكل كثيرا ولاكنني لا اس
icon 20 مارس 2016
icon 571
اكتب السؤال بطريقة مختصرة و واضحة و باللغة الفصحى ... السلام عليكم انا اكل كثيرا ولاكنني لا اسمن
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لانجاح عملية زيادة الوزن اولا معرفة السبب الذي ادى الى النحافة ونعمل على حله وثانيا يجب ان تكون الزيادة في الوزن تدريجية ترجع اسباب النحافة الى زيادة نسبة الايض عند الشخص أي أن الجسم يحرق معظم الطعام الذي يتناوله و هذا يرجع الى عوامل وراثية مسئولة عن ذلك بذل مجهود وطاقة أعلى من الطاقة المستخدمة فإنه من الطبيعي أن يؤدي ذلك إلى فقدان ما تم اكتسابه من السعرات الحراريةاحتمال وجود أمراض تسبب النحافة، ومنها زيادة نشاط الغدة الدرقية، امراض الجهاز الهضمي امتلاك عدد أقل من الخلايا الدهنية ويتم تاكد من ذلك عن طريق التحاليل وفحوص المخبري ومراجعة الطبيب المختص . 0 2016-03-20 19:26:15
أخصائية تغذية لينا الكساسبة
أخصائية تغذية لينا الكساسبة
تغذية
لانجاح عملية زيادة الوزن اولا معرفة السبب الذي ادى الى النحافة ونعمل على حله وثانيا يجب ان تكون الزيادة في الوزن تدريجية ترجع اسباب النحافة الى زيادة نسبة الايض عند الشخص أي أن الجسم يحرق معظم الطعام الذي يتناوله و هذا يرجع الى عوامل وراثية مسئولة عن ذلك بذل مجهود وطاقة أعلى من الطاقة المستخدمة فإنه من الطبيعي أن يؤدي ذلك إلى فقدان ما تم اكتسابه من السعرات الحراريةاحتمال وجود أمراض تسبب النحافة، ومنها زيادة نشاط الغدة الدرقية، امراض الجهاز الهضمي امتلاك عدد أقل من الخلايا الدهنية ويتم تاكد من ذلك عن طريق التحاليل وفحوص المخبري ومراجعة الطبيب المختص .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

اكتب السؤال بطريقة مختصرة و واضحة و باللغة الفصحى ... ماهو العلاج لزیاده الوزن ؟

عزيزي...هناك عوامل عديدة للنحافة متل الوراثة والأمراض المزمنة التي تؤدي الى فقدان الشهية وبالتالي النحافة,أو الديدان التي تتغذى على الطعام الذي تتناوله وتحرم الجسم منه،,و في حالات أخرى لا يكون هناك سبب مَرَضي، وتكون الشهية جيدة، والإنسان يتناول الطعام بشكل جيد ولا يزيد وزنه، ويكون السبب أن نسبة الاستقلاب عنده عالية، حيث أنه لا يخزن الطعام، وإنما يحرق معظم الطعام الذي يأكله،لذلك انصحك باستشارة طبيب مختص ليتم تحديد المشكلة وبالتالي ايجاد العلاج المناسب.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته انا فتاه عمري 20 وزني 80 طولي 161 تقريبا اريد ان اخفف وزني...

1. يجب ان تاخذي 3 وجبات رئيسية بينها 3وجبات خفيفة ولا تنسي وجبة الفطور 2. يجب ان تركزي على الحبوب الكاملة :الارز الاسمر، الشوفان، البرغل، الفريكة، الخبز الأسمر، المعكرونة السمراء، حبوب الافطار الكاملة) 3. لا تنسي تناول الحليب ومنتجاته قليلة الدسم بشكل يومي 4. اكثري من اللحوم البيضاء منزوع الجلد والدهن 5. تناول مرتين على الاقل في الاسبوع السمك 6. قللي من استخدام الدهون والزيوت في الطبيخ 7. اكثري من تناول البقوليات خلال الاسبوع 8. تجنب المشروبات الغازية والحلويات 9. اكثري من تناول الخضروات سواء مطبوخة أو طازجة 10. تناولي حصتين من الفواكه 11. مارسي الرياضة

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم و رحمة الله تعالي و بركاتة بعد التحية و الاحترام اشكركم علي هذا العمل الجبار انا اعاني من...

- عليك انتباع نظام غذائي يعتمد على نسبة عالية من البروتينات, الأغذية البروتينية تساعد على كسب وزن صحي وبالتدريج خصوصا ان كان في كل وجبة مصدر منه. البيض هو اغنى المصادر بالبروتينات سريعة الامتصاص. - تناولي وجبات خفيفة كل 3 ساعات.الوجبات الخفيفة مثل الفواكه المجففة (التمر ,المشمش المجفف,التين المجفف,الزبيب) أو بوظة بالحليب . -تناول كأس نعنع مرتين باليوم.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم و رمضان مبارك انا اعاني من مشكل النحافة حيث ان عمري 23 سنة و وزني لا يتجاوز 46...

يجب التأكد أولاً من عدم وجود سبب طبي يسبب النحافة. زيادة الوزن عن طريق اتباع نظام غذائي خاص بإحتياجاتك، وستحتاج بعض الوقت اذا اتبعت طريقة صحية. ابتعد عن استخدام الادوية والفيتامينات. اليك بعض النصائح العامة لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائية تغذية لوضع نظام غذائي لك.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم أهل الموقع الرائع في حقيقة الامر لدي سؤال حول السمنة و لم أفهم لماذا لا ينقص وزني أنا...

خطوات التخلص من الوزن الزائد الصحيحة هى نظام غذائي صحي متوازن و ممارسة الرياضة بشكل يومي يتم تفصيل النظام الغذائى لكا شخص على حده و يتغير من شخص لاخر حسب السن و الوزن و الطول و العمل و النشاط البدني يوميا يجب عمل الفحوصات الطبية مثل صورة الدم و وظائف الغدة الدرقية TSH; T3؛ T4 و نسبة الدهون في الدم

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم انا عمري 18 اعاني من النحافة و شهيتي ليست مفتوحة بحثث عن ادوية لكن كلها لها جانب سلبي...

نعم يفضل زيارة اخصائية تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتك اليومي والتأكد من عدم وجود سبب طبي للنحافة. لكن سأعطيكِ بعض النصائح لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

اسمي مصطفى جسمي نحيف ولكن ساقي هي الانحف ولهد اريد منك وسف سهلة من دون عسل النحل تكون سهلة حتى...

الأصل معرفة سبب النحافة عن طريق التقييم الصحي و التغذوي . بشكل عام تناول 4-6 وجبات يوميا ، تناول منتجات الحليب كاملة الدسم بمعدل 3 اكواب حليب أو لبن يوميا ، زيادة ما تتناوله من الخبز و الأرز ، زيادة ما تتناوله من الدجاج،اللحم ، السمك ، التسلي على المكسرات و الفواكة المجففة كالزبيب . يمكنك تناول الإنشور (مكمل غذائي يباع في الصيدليات) بمعدل 1-2 كوب يوميا .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه