أكل الخميرة الفورية التي تستعمل في طبخ الخبز هل هو مفيد لزيادة الوزن

icon 29 ديسمبر 2015
icon 5481
أكل الخميرة الفورية التي تستعمل في طبخ الخبز هل هو مفيد لزيادة الوزن
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لم يثبت ان الخميرة تزيد الوزن لكن لها أهمية في عملية التمثيل الغذائي. 0 2015-12-31 10:03:10
أخصائية تغذية رناد قطينة
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية
لم يثبت ان الخميرة تزيد الوزن لكن لها أهمية في عملية التمثيل الغذائي.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل اكل السمسم المحمر يزيد في الوزن وكيف يستعمل السمسم لزيادة الوزن؟

نعم، يؤدي الإفراط في تناول السمسم إلى زيادة الوزن، لأن السمسم يعد من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، كما يحتوي على نسبة عالية من الدهون، ولكن تناوله ضمن المعدلات الطبيعية له العديد من الفوائد الصحية.

 

أما حول طريقة استخدام السمسم لزيادة الوزن فلا توجد طريقة محددة، ولا ينصح بالإفراط في تناوله في جميع الأحوال للحد من خطر زيادة معدلات الدهون في الجسم، وإنما يجب اتباع نظام غذائي متوازن في حال الرغبة بزيادة الوزن، لذلك أنصحك باستشارة طبيب التغذية حول طرق زيادة الوزن الآمنة بحسب حالتك الصحية.

 

يجدر الذكر أن زيادة الوزن الناجمة عن تناول السمسم تكون ناجمة عن زيادة معدل اكتساب السعرات الحرارية في اليوم مقارنة مع معدل الاستهلاك اليومي للسعرات الحرارية، لذلك في حال حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم يوميًا يمكن تقدير الكمية المناسبة من السمسم التي قد تساهم في اكتساب بعض الوزن الزائد.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 28

في تغذية

وهل ينفع البيض المقلي لزيادة الوزن واذكريلي افضل الوجبات لزيادة الوزن بعد التمارين

البيض غني بالبروتين ويزيد الوزن سواء مقلي او مسلوق . من الاغذية التي تساعد على زيادة الوزن : القزحة , الحلاوة بطحينية,زبدة الفول السوداني,البطاطا المسلوقة . تستطيعين ايضا الاستعانة ب multivitamins كاقراص لفتح الشهية, او حبوب الاوميجا 3 (زيت السمك) حبتين يوميا صباحا ومساءا .

سؤال من ذكر سنة 52

في تغذية

هل تناول 4 موزات يوميا مضر؟ وهل الموز يزيد الوزن ام ينقصه؟ وكم عدد حبات الموز المناسبة في اليوم؟

يعتمد ذلك على نظامك الغذائي . إذا كان الهدف من تناول هذه الكمية لزيادة أو إنقاص الوزن فلا ينصح بذلك . بشكل عام ينصح بتناول ٢-٤ حصص فواكة خلال اليوم و لا بأس من تناول جميع هذه الحصص من نفس النوع بشرط أن تكون ضمن نظام غذائي صحي علما بأنه دائما يفضل التنويع .

سؤال من أنثى سنة 19

في تغذية

هل الطحينية السائلة او (الراشي) المصنوع من السمسم هل يسبب في زيادة الوزن ؟

الفكرة ليست في نوع الطعام وهل يحتوي علي شئ يتسبب في زيادة الوزن ٱم لا .. الفكرة في معرفة الكمية المعتدلة التي يفضل تناولها من الطعام مع حساب السعرات الحرارية مع تنسيق ما سيتم تناوله في باقي الوجبه والحذر في طريقة إعداد الطعام علي ٱن تكون صحيه قدر الإمكان مع إختيار الوقت المناسب لتناول الطعام وتنظيم الوجبات عمومٱ والحركه ثم الحركه ثم الحركه !

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه