الامتناع عن الملح في الطعام بسبب الضغط المرتفع هل مضر بالصحة والامتناع عن اكل اللحوم وشكرا
إجابات الأطباء على السؤال
تحديد الملح أفضل من المنع مع اجتناب الأطعمة المصنعة 0 2019-04-15 04:31:32
أخصائي تغذية محمد احمد عبد السلام
تغذية
طبعا الجسم بيحتاج الصوديوم اللي في الملح ممكن تكتفي بالملح الموجود في الجبنه و تستعملي الملح في حدود ملعقه صغيره ونصف لليوم كله 0 2019-04-03 20:37:25
أخصائي تغذية هدي خطاب
تغذية
ليس امتناع تام ولكن يفضل التقليل مع البعد عن اللحوم المصنعه 0 2019-03-27 20:02:13
أخصائي تغذية محمد احمد عبد السلام
تغذية
ينصح بتجنب إضافة الملح للطعام في حال إرتفاع ضغط الدم و لا يتسبب الإمتناع عنه أي مشاكل بل على العكس ينصح به (علما بانه في بعض الحالات الإستثنائية قد يتسبب الإمتناع الكلي بمشاكل صحية) و بالنسبة لتناول اللحوم فيمكنك تناولها و لكن يفضل إزاله الدهون و الشحوم عنها قبل الطبخن علما بأن أفضلية اللحوم للصحة عموما و لصحة القلب و الشرايين خصوصا هي من الأقضل إلى الأقل أفضلية كالتالي ( الأسماك و المنتجات البحرية ، الدجاج و الطيور ثم اللحوم الحمراء عموما ) . و حتى تكون النصائح مناسبة للشخص نفسه ينصح دائما بالتقييم الصحي و التغذوي . 0 2019-03-24 12:40:32
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية