كيف لي ان اخسر من وزني باكلات صحيةوزني هو

كيف لي ان اخسر من وزني باكلات صحيةوزني هو
icon 18 أكتوبر 2016
icon 596
السلام عليكم كيف لي أن اخسر من وزني بأكلات صحيةوزني هو 84.5
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عملية انقاص الوزن تكون بالإساس مبنية على ثلاثة محاور .. أولها وأهمها هي تنظيم الأكل بالكمية والنوع والتوقيت حيث تنقسم الوجبات الى 3 وجبات اساسية و2 خفيفة ولا تتجاوز المدة ما بين كل وجبة ووجبة الساعتين والنصف الى 3 ساعات ... ثانيا ممارسة النشاط الرياضي بإعتدال وبشكل يومي .. وفي المرتبة الثالثة امكانية استخدام المكملات الغذائية التي تخلو من الأعراض الجانبية وهناك الكثير منها متوفر 0 2016-10-19 07:40:39
أخصائي تغذية محمد عطية
أخصائي تغذية محمد عطية
تغذية
عملية انقاص الوزن تكون بالإساس مبنية على ثلاثة محاور .. أولها وأهمها هي تنظيم الأكل بالكمية والنوع والتوقيت حيث تنقسم الوجبات الى 3 وجبات اساسية و2 خفيفة ولا تتجاوز المدة ما بين كل وجبة ووجبة الساعتين والنصف الى 3 ساعات ... ثانيا ممارسة النشاط الرياضي بإعتدال وبشكل يومي .. وفي المرتبة الثالثة امكانية استخدام المكملات الغذائية التي تخلو من الأعراض الجانبية وهناك الكثير منها متوفر

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة 21

في تغذية

السلام عليكم أنا أعاني من السمنه وطولي ١٥٠ ووزني مابين ٦٠و٦٥ وعمري ١٦ وأنا أريد أن أعرف كيف أُجهز نظام...

بنيتي - تناولي كميات كافية من الماء (2لتر يوميا) ، أكثري من تناول الخضروات ، تناولي الحليب و منتجاته خالية أو قليلة الدسم ، تجنبي العصائر و المشروبات الغازية، تجنبي الأطعمة الجاهزة و السريعة و تناولي غذاء البيت ، تجنبي الشوكولاتة و الحلويات أو قلليها قدر المستطاع ، تجنبي الشيبس أو قلليه قدر المستطاع ، زيدي من نشاطك البدني قدر المستطاع .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم انا اعتبر من النحيلاتواكلي طبيعي لكن لا اسمن كيف يمكن زيادة وزني

تناولي الأغذية العالية بالسعرات الحرارية وكذلك العناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفاكهة المجففة والميلك شيك والعصائر الطبيعية وذلك لزيادة والوزن بشكل صحي وتناولي كمية كافية من مصادر الحليب واللحوم (اللحم والدجاج والأسماك والبيض والبقول) والنشويات بالإضافة إلى الفاكهة والخضار وينصح بعمل رياضة معتدلة وتناول وجبة تحتوي على بروتين بعدها ليتحول جزء من الوزن إلى عضلات وليس فقط دهون.

سؤال من ذكر سنة 35

في تغذية

السلام عليكم كيف يمكن ان ازيد في وزني انا حليا الطول 1,60 الوزن 65?

لزياده الوزن تناول الاطعمه ذي السعرارات الحراريه العاليه والمفيده متل العسل والفواكه المجففه والتمر والطحنينة ، اضافة زيت الزيتون الى السلطات او الى الساندويشات ، اضافة التوابل الى الطعام لانها تساعد في فتح الشهيةـ تجنب شرب المياه قبل واثناء الطعام لانها تعطي احساس سريع بالشبع تقسيم وجباتك الى 5 وجبات باليوم , شرب الكوكتيل والعصائر الطبيعية ... وممارسه الرياضه لزيادة الكتله العضلية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم انا اريد انحف و تخلص من الكرش كيف

اهلا بك... عليك بالرياضة وخصوصا رياضة البطن وتمارين المعدة فهي جيدة بحرق دهون البطن ويجب تعدد وجباتك خلال اليوم وعدم اقتصار الكل بوجبة واحدة لانو تناول وجبة واحدة تعمل على تخزين الفائض منها على شكل دهون عليك بتناول الخضار والفواكه ايضا ولا يقل عن 3 وجبات رئيسية و 2 سناك وان تكون السناك فاكهة وشرب 2-3 لتر ماء يوميا , كما يفضل الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية والعصائر المحلاة وزيادة النشاط البدني , بالتوفيق .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... انا شاب في 15 من عمري انا ضعيف واريد ان اسمن !! كيف لي...

تناول ثلاث وجبات رئسية يوميا بالاضافة الى تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية حيث يتم تناول الاطعمة ذات محتوى طاقة عالي مثل شرب الحليب كامل الدسم, تناول او وضع العسل على مشروبات استخدام الزبدة والسمنة في اعداد الطعام وهذه بعض امثلة فقط لزيادة الوزن اي بمعنى زيادة كمية الطعام المتناول وايضا ينصح بتاول الاطعمة في اوقات منتظمة اي وضع برنامج محدد في ساعات محددة لتناول الوجبات وذلك لتجنب حصول شراه في تناول الطعام وبتالي يودي الى سمنة مفرطة وايضا ضرورة ممارسة الرياضة حتى تتوزع الزيادة في الوزن على جميع مناطق الجسم ولا تتركز في منطقة معينة مثل ممارسة رياضة المشي ,شرب 6-8 امواب من الماء.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم ورحمه الله انا وزني ٤٤ وطولي ١٦٧ ماهو الوزن المناسب لي ؟؟ هل من طريقه للسمنه

اهﻻ بك... وزنك المثالي 60 كغ انصحك بتناول عسل ملكات النحل فهو جيد لتحسين الشهية ، كما ان تناول 3 وجبات رئيسية و 3 سناك مهم جدا لاكتساب الوزن والتركيز على النشويات ( الذرة والبطاطا والمعكرونة والبرغل واﻻرز ) في الوجبات الرئيسية وتناول الكوكتيل بالحليب في السناك مع حصة من المكسرات والفواكه المجففة مع اضافة الذرة والجبنة والخبز المحمص الى السلطة كلها تعطي سعرات حرارية ممتازة ومركزة مما يؤدي الى زيادة الوزن بشكل صحي واﻻبتعاد عن تناول الزيوت والدهون الضارة لزيادة الوزن ﻻنه يسبب الكوليسترول وامراض القلب .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم دكتور ارغب في زيادة وزني واريد ان تكون مناسبة لي لان وزني غير ملائم لطولي ، لان مهما...

أولاً الـتأكد من انك لا تعاني من سبب مرضي أدى إلى النحافة بإجراء التحاليل اللازمة ثانياً يأتي العلاج بالغذاء ويشمل زيادة الكمية المتناولة بالتدريج، تناول الطعام من المجموعات الخمسة بكميات كافية يومياً، التركيز على الأغذية الغنية بالطاقة والعناصر الغذائية كالتمر والفواكه المجففة والعسل والدبس والمكسرات والعصائر الطبيعية وزبدة الفول السوداني والميلك شيك وينصح بعمل رياضة معتدلة لتتحسن الشهية ولبناء بعض العضلات مع الحرص على تناول وجبة غنية بالبروتين بعدها.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه