الغذاءالكامل للحامل في الشهر السابع مع العلم أنه يوجد فقر دم حاد
إجابات الأطباء على السؤال
الاكثار من الخضار وكذلك تناول الاغذيه التي تحتوي على البروتينات مثل اللحوم، العدس والاسماك وعدم الاكثار من الحلويات والنشويات مثل الخبز، الارز والمعكرونه والبطاطا. وكذلك الكالسيوم فهو ضروري خلال الحمل، لذلك انصحك بشرب كاس واحد من الحليب على الاقل, او تعويضه بتناول حبوب الكالسيوم بوصفه من طبيبك النسائيه. وكذلك يمكنك الاكثار من تناول الاغذيه التي تحتوي على كالسيوم مثل الفصولياء، الشوفان، السبانخ، التوفو، الماكولات البحريه، عصير البرتقال، التين، وغيرها.... اما بالنسبه الى فقر الدم فانصحك باخذ حبوب الحديد يومياً حتى الولاده ويمكن ايضاً اخذ الحديد عن طريق الوريد وذلك بعد استشاره طبيبك ولكن عليك التاكد انك لا تعانين من ثلاسيميا قبل اخذ الحديد. 1 2010-12-25 22:00:54
طاقم الطبي