انا آكل و لكن لا اسمن و يسبب لي مشكلة فوزني ضئيل جدا رغم انني جربت من
أنا آكل و لكن لا أسمن و هذا يسبب لي مشكلة فوزني ضئيل جدا رغم أنني جربت الكثير من الخلطات الطبيعية و حتى الأدوية إنصحوني ماذا أفعل ؟؟
إجابات الأطباء على السؤال
التسمين يتم عن طريق اتباع لنظام غذائي خاص بحالتك، وستحتاج بعض الوقت اذا كانت بطريقة صحية. اليكِ بعض النصائح العامة لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائية تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتك،كما يفضّل زيارة الطبيب للتأكد من عدم وجود اي سبب طبي يحول دون زيادة وزنك. 0 2016-05-20 22:14:32
أخصائية تغذية حنين الطويل
تغذية