انا ابي واعمامي واخوالي لا يقل طولهم عن ١٨٥ سم وانا طولي ١٦٨ و ٢٠ ووزن
السلام عليكم انا ابي واعمامي واخوالي لا يقل طولهم عن ١٨٥ سم وانا طولي ١٦٨ وعمري ٢٠ عام ووزني نحيل ٥٧ مقارنة بهم ها يوجد امل ان اطول ام لا بعمر ٢٠ عام
إجابات الأطباء على السؤال
تبدأ عظام الإنسان بالنمو بشكلٍ متناسق ومتماثل بحيث لا يطغى عضو على الآخر، ويكون النموّ في القُطر، والسماكة، والطول، ويبدأ هذا النموّ من فترة الطفولة، ويزداد في مرحلة المراهقة والبلوغ، وتستمر في هذا النمو حتى سنّ التاسعة عشر، ومن ثمّ يزداد بمعدل سنتيمترين في السنة التالية من عمر العشرين، وعند هذا العمر يتوقّف نموّ العظام بشكلٍ تام، ولا تنمو إلاّ بمعدل سنتيمتر واحد لكلّ خمس سنوات، ولكن عند وجود عوامل غير طبيعيّة تؤثر على النموّ كخلل في الهرمونات فإنّ النمو يزداد وخاصّة الأطراف والرسغين. عليك الاكثار من تناول الاطعمة التي تحتوي على الكلسيوم 2 2017-09-26 12:41:00
أخصائية تغذية هديل سعد
تغذية