انا اريد استخدام دواء التنحيف orlistate لكنني استخدم دواء الغدة التروكسين بسبب استأصال الغدة نهائيا فهل هناك اي مانع لاستخدام هذا الدواء
إجابات الأطباء على السؤال
تاثـير الادويــة وتداخلاتها يفضل اشارة طبيب مختص او صيدلي لعلم كلاهما في تركيب الادوية وتفاعلها داخل الجسم وهل يوجد اثار جانبية لكلاهما ولكن كأخصائية تغذية لا انصح باستخدام دواء orlistat وذلك لان اساس عمل دواء orlistat تعطيل الامعاء من امتصاص الدهون من الطعام المتناول ومن ثم طرح الدهون خارج الجسم ويمكن تقليل الدهون عن طريق الطعام بدل من استخدام الدواء orlistat ويمكن خسارة الوزن في حالة وجود مشاكل بالغدة الدرقية اذا التزمة بجرعات واوفات اخذ الدواء المناسب واجراء الفحوصات الازمة واتباع الحمية مناسبة مع رياضة 0 2017-05-12 18:13:04
أخصائية تغذية لينا الكساسبة
تغذية