انا ازاول رياضة المشي ورفع الاثقال بشكل يومي تقريبا ولكن هو هل الجري ع
السلام عليكم.. انا شاب ازاول رياضة المشي ورفع الاثقال بشكل يومي تقريبا ولكن سؤالي هو هل الجري عالصباح لمسافة 4 كيلو متر تقريبا على معدة فارغة تساعد على انقاص الوزن الزائد بشكل اسرع وهل يقوم الجسم بحرق العضلات لتغذية الجسم ومده بالطاقة وهل الجري في الصباح يمنع الجسم من اكتساب عضلات ويقوم بانقاصها شكرا
إجابات الأطباء على السؤال
وعليكم السلام , صحيح ان الجري او ممارسة رياضة قوية من دون تناول وجبة الفطور تمنع بناء العضل , لان الجسم يستخدم سكر الجسم من ثم العضل ليمد الجسم بالطاقة , فتخسر من عضل الجسم , لكن المشى الخفيف على معده فارغة لا مشكله فيه , اذا كنت تريد بناء العضل يفضل ان تمارس الرياضة بعد وجبة الفطور بساعة او اثنين . مهم ممارسة الرياضة في الصباح لانها تزيد من معدل الحرق في الجسم 1 2013-04-29 19:24:48
أخصائي تغذية فيفيان محمد وهبي
تغذية