انا اشتكي من النحافة علما بان وزني كيلو غرام فما الاسباب التي تجعلني ن
أنا شاب عمري 30 سنة أشتكي من النحافة علما بان وزني 55 كيلو غرام فما الاسباب التي تجعلني نحيف
إجابات الأطباء على السؤال
قد تكون مرضية أو نفسية أو دوائية أو تغذوية أو وراثية و عليه لا بد من التقييم الصحي و التغذوي . 0 2018-04-22 09:54:59
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية
يجب معرفة الطول لتحديد مؤشر كتلة الجسم، عموماً اذا كنت تعاني من النحافة يجب يعمل فحوصات للتأكد من عدم وجود سبب مرضي أدى إليها، وبالنسبة للغذاء ينصح بتناول الأغذية العالية بالطاقة والعناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفاكهة المجففة والميلك شيك والعصائر الطبيعية مع تناول كمية كافية من منتجات الحليب كاملة الدسم واللحوم والنشويات والفاكهة والخضار في كل وجبة، وينصح بعمل رياضة لبناء بعض العضل وتحسين الشهية . 0 2018-04-22 06:51:30
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية