انا اعاني دائما من حالة من الاعياء و التعب العام في العضلات في فصل الصيف رغم اني اتناول اللحوم و البروتينات وقد بدأت قبل فترة بتناول حبة من الحامض الاميني ل-كلوتامين مقدارها 600 مغ وقد لاحظت تحسنا كبيراً في حالتي حتى اني استطيع ان امارس رياضة خفيفة فهل هناك اعراض جانبية للاستمرار في تناول الكلوتامين
إجابات الأطباء على السؤال
يوجد هذا الحمض الأميني بكثرة في القمح ومشتقاته، لذا فإن تناول اللحوم والتركيز عليها وترك الخبز ومشتقات القمح قد يتسبب في نقص هذا الحمض الأميني، وبالتالي يفضل تناول هذا الحمض من مصادره الغذائية بدلا عن الاقراص او الحبوب الا اذا استدعت الحاجة لهذا، لما لتناول اي حبوب مركزة باي عنصر غذائي من ضرر اذا تم تناولها بكثرة وبدون حاجة لذلك. 0 2011-09-25 05:39:59
طاقم الطبي