انا اعاني من السمنه حيث طولي سم ووزني كيلو جرام و سنوات الوزن لم يتغير

انا اعاني من السمنه حيث طولي سم ووزني كيلو جرام و سنوات الوزن لم يتغير
icon 15 مارس 2015
icon 1007
انا اعاني من السمنه حيث طولي 167 سم ووزني 105 كيلو جرام ومنذ 5 سنوات الوزن لم يتغير بزيادة او نقص مع ان بنيه الجسم تتغير فالجسم شبه مشدود والترهلات خفيفة وبنية جسمي ضخمه حيث ان مقاس معصمي 19 سم ومقاس خصري 103سم ومحيط الارداف 127 ومحيط الصدر 118 سم .. لا اعاني من امراض مزمنه سوی حساسية الجيوب الأنفية والصدر ولا اتناول ادويه دائمة .. اود اتباع نظام معيشي متكامل يضمن نزول وزني عن 90 كيلو وماهي أفضل طريقه للتخلص من هءه السمنه مع العلم اغذيتي متوازنه شبه خاليه من المقليات ونسبة السكريات باليوم قليله والوزن ثابت لا يتغير حتی مع بذل المجهود المتواصل مثل ايام الحج والتعب الجسمي أو النفسي لم يتاثر به الجسم بتااااتا.. مالحل؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اولا عليك التاكد من عدم وجود نقص في فيتامين د او وجود خمول في نشاط الغدة الدرقية فكلاهما يمنعان فقد الوزن, بالنسبة للنظام الغذائي فعليك توزيع وتنظيم وجباتك لتكون 3 وجبات رئيسية و 2-3 وجبات خفيفة, وان يحتوي نظامك الغذائي على الالياف وتناول 2 حصة فاكهة, 3 حصص خضار, 2 حصص حليب ومشتقاته, 6-7 حصص نشويات, 6 حصص من مجموعة اللبروتين, ولتوضيح حجم الحصص يفضل مراجعة اخصائي تغذية, ايضا اشربي ما لا يقل عن 8 اكواب ماء, ومارسي نشاط رياضي لم يعتد عليه جسمك كالمشي لمدة 45 دقيقة على الاقل 5 مرات اسبوعيا وزيدي المدة تدريجيا. 0 2015-03-15 10:25:34
أخصائية تغذية سيرين البحيري
أخصائية تغذية سيرين البحيري
تغذية
اولا عليك التاكد من عدم وجود نقص في فيتامين د او وجود خمول في نشاط الغدة الدرقية فكلاهما يمنعان فقد الوزن, بالنسبة للنظام الغذائي فعليك توزيع وتنظيم وجباتك لتكون 3 وجبات رئيسية و 2-3 وجبات خفيفة, وان يحتوي نظامك الغذائي على الالياف وتناول 2 حصة فاكهة, 3 حصص خضار, 2 حصص حليب ومشتقاته, 6-7 حصص نشويات, 6 حصص من مجموعة اللبروتين, ولتوضيح حجم الحصص يفضل مراجعة اخصائي تغذية, ايضا اشربي ما لا يقل عن 8 اكواب ماء, ومارسي نشاط رياضي لم يعتد عليه جسمك كالمشي لمدة 45 دقيقة على الاقل 5 مرات اسبوعيا وزيدي المدة تدريجيا.
يجب زيارة اخصائي تغذيه وعدم اتباع اي برنامج دون استشارته ويجب تخفيف النشويات لانها تؤثر على الامراض التنفسيه والجيوب 0 2015-03-15 10:24:06
أخصائية تغذية ردينه الرفاعي
أخصائية تغذية ردينه الرفاعي
تغذية
يجب زيارة اخصائي تغذيه وعدم اتباع اي برنامج دون استشارته ويجب تخفيف النشويات لانها تؤثر على الامراض التنفسيه والجيوب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

أنا أعاني من تراكم الوزن من قرابة السنه في منطقة الافخاذ فقط وعدم وجود للكرش بتاتاً وتناسق الحمدلله في الجسم...

يجب زيارة أخصائي التغذية لوصف الحمية المناسبة لك ومتابعتك، عموماً ينصح بتناول وجبات صغيرة ومتعددة و التقليل من الدهون بتجنب المقالي والوجبات السريعة واللحوم المدهنة واستبدالها بالدجاج والأسماك، وتناول الطعام مسلوق أو مشوي والمنتجات القليلة الدسم، وينصح بالتقليل قدر الإمكان من السكر الحلويات والمشروبات المحلاة،وتناول النشويات (الخبز والأرز والمعكرونة) باعتدال، وتناول الفاكهة والخضار الطازجة بين الوجبات وعند الإحساس بالجوع وممارسة رياضة المشي بانتظام والحرص على البدء بالتدريج وزيادة المدة لتصل إلى 45 دقيقة معظم أيام الأسبوع.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ماذا افعل انني اعاني من زيادة بالوزن وزني 70 وطولي 168 انني اعاني من زيادة عند الارداف والورك اشعر بان...

الوزن المثالي يجب أن يتناسب مع الطول يعني طولك بالسنتيمتر ناقص مائة يساوي الوزن بالكيلو بالنسبة للأرداف يجب عمل رياضة مستمرة لتقوية العضلات وتوزيع الدهن والشهيةالمفتوحة يجب غلقها، وأي طريقة مسموحة لعدم الأكل إلا بالضروري، سواء أعشاب تسد الشهية ، أو ربط الأسنان،أعتقد أن العادة هي الزساس ، تعودي أن لا تأكلي إلا عند الضرورة وبكميات قليلة دائما. عدة وجبات قليلة الحجم . واشربي الكثير من الماء، كلما جعت.

سؤال من ذكر سنة 30

في تغذية

انا شاب27 سنة أعاني من النحافةالشديدةدائما طولي 175 وزني55 أعاني من النحافة حاولت زيادة الوزن بالإكثار من الاكل لم يزيد...

للنحافة اسباب عديدة و ليتسنى معرفة السبب الرئيسي لا بد من التقييم الصحي و التغذوي و عليه اعطاء النصيحة المناسبة . و بخصوص اماكن توزيع الزيادة فهي تعتمد على عوامل عدة فقد تكون زيادة الكرش عبارة عن دهون و قد تكون مجرد انتفاخات أو ربما تجمع سوائل .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه