التخسيس والاكتئاب والشعور بالحزن
انا اعاني من السمنه وبتمني اني اخس ومفيش اي طريقه نجحت معايا ومفيش حد بيشجعني ابدا ونفسي اخس وزني 85وطولي 163 وانا داخله الكليه السنادي وبتمني اني اخس في شهرر
إجابات الأطباء على السؤال
السلام عليكم اول شيء اريد ان اتحدث عنه بخصوص موضوع الاكتئاب والشعور بالحزن هذا شيء خارج عن ارادتك هذا رقم واحد، وشيء ثاني وهذا يكون سبب كبير جدا في زياده الوزن بسرعه اكبر، الشيء الثالث او الرابع هو ان هذا عرض من اعراض زياده الوزن الشعور بالاكتئاب او الزعل هذا بسبب زياده و لخبطه في هرمونات الجسم وحل هذا هو ان نجبر نفسنا قليلا بممارسه الرياضه وهذا يحافظ على نشاط الجسم وبالتالي موضوع الحزن سوف يقل وكمان زياده معدل الحرق غالبا معدل الحركه عند القليل جدا، ان كان هنالك مشكله في الحركه معكن لك حلول كثيره لتنشيط حركه الجسم مثل رياضه نط الحبل وهنالك ايضا تمارين الزومبا موجوده جدا على اليوتيوب يمكن ان نفتح اليوتيوب تكتبي تمارين رياضيه في المنزل تطلعلك حاجات كثيره جدا وهذا رقم واحد من اجل تعديل المزاج او الحاله نفسيه موجوده عندنا هذا رقم واحد ،رقم اثنين وان نتقبل جسمنا أيا كان، جسمنا هذا اداة اعده الله تعالى لنا فيجدر بنا ان نتقبلها ايا كان، موضوع التغيير هذا يبدا عند حبنا لنفسنا يجب ان نجلس مع نفسنا كده و نفكر شويه و ليس هنالك اي شيء دائم يمكن ان تغير الوضع الحالي فعلينا ان نفكر هكذا نرى ماذا نعمل خطا ولا نمارس الرياضه في ممارسه الرياضه، ان كان اكلك لا تستطيعين ان تسيطري عليه حنبدأ ننظم الاكل قليلا، بدنا ندخل في نقطه تنظيم الاكل تنزيل الوزن يعتمد على شيء اساسي وهو النظام الغذائي، النظام الغذائي يعني ان نحاول ان نقلل من الاكلات التي تزيد، الوزن الاكلات التي تزيد الوزن مثل الرز والعيش والسكريات والاكلات التي فيها زيوت كثير او الاكلات التي فيها دهون كثير الاكلات السريعه غالبا ومعظمه يكون فيها دهون كثيره ونشويات عاليه والسكريات تشوكلت والعصاير البيبسي وكل هذه الأمور يجب علينا ان نقلل منها، وشيء ثاني تنظيم مواعيد الوجبات، مواعيد الوجبات يفضل ان تكون عند الاستيقاظ من النوم خلال ساعه ناخذ وجبه الفطور وبعد ثلاث ساعات ناكل شيء خفيف مثل فاكهه او مكسرات او سلطه او لبن وبعد ثلاث ساعات ناخذ وجبة الغداء، وبعد ساعتين او ثلاث ساعات ناخذ وجبه الخفيفه الثانيه نفس الاولى او تختلف عنها قليلا وبعد ثلاث ساعات ناخذ وجبه العشاء تقريبا ناخذ واجب كل ساعتين او ثلاثه ساعات وايضا، بعد ذلك تنظيم مواعيد النوم ان كان النوم غير منظم او ننام اقل من 6 ساعات متواصله هذا من الامور التي تعمل مشكله على معدل الحرق وان عليك ايضا شرب الماء شرب الماء مهم جدا لما تكون الجسم يكون 70 بالمئه من ماء فان كان شرب الماء لدينا ضعيف فان الجسم لن يحرق دهون، حرق الدهون يستوجب توافر المياه حتى يحرق الدهون ويساعد ايضا في الهضم لانه كل خلايا تعتمد على وجود الماء فيها، فلهاذا يجب شرب الماء في كل الحالات، وايضا هنالك الرياضه، الرياضه تنشط الدوره الدمويه وتوصلها المغذيات الى الجسم المغذيات للجسم لان جسمك يحرق دهون ويوصلها للجسم فلهذا يجب علينا ان نعمل رياضه، الرياضه هذه من اشياء اساسيه يجب ان نأخذ بالنا منها، وشيء الاخير يمكن يكون لها دور كبير هو فحص فيتامين D نحتاج الى عمل فحص الفيتامين D لان غالبا بنسبه كبيره جدا النسبه 90 بالمئه من تغير حاله نفسيه
1 2020-09-18 16:36:26
أخصائي تغذية محمد حمزه
تغذية