انا اعاني من القولون العصبي المصاحب للاسهال و اريد زيادةفي الوزن حوالي
السلام عليكم أنا أعاني من القولون العصبي المصاحب للإسهال و أريد زيادةفي الوزن حوالي 25 كيلو هل ممكن زيادة الوزن مع تجنب اﻹضرار بالقولون؛ماهي اﻷكلات التي يجب أن أركز عليها ؟
إجابات الأطباء على السؤال
تجنب التفكير والقلق والنرفزة • الراحة والاستجمام • يجب تغير أنماطنا السريعة المتعجلة في تناول الطعام وفي عملية التبرز • لا بد ان ندقق في نوعية الأطعمة التي نأكلها وفي موعد تناولها لا تشرب المشروبات الغازية ابتعد عن مضغ العلك ابتعد عن البقوليات ان كانت منتجات الحليب تؤذيك فتجنبها أيضاً البصل والملفوف المخللات الاكل المملوء بالبهارات والفلفل الشوفان وبذر الكتان جيدا للغازات والنفخة شاي الأعشاب مثل النعناع والبابونج مفيدة بالنسبة للوزن ، هذا يستدعي الذهاب الى اختصاصي تغذية لوضع برنامج غذائي ورياضي حسب الكول والوزن والنشاط اليومي 0 2018-07-05 04:28:02
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد