انا اعاني من النحافة الشديدة و واني كيلو جرام فقط ما الحب
انا أعاني من النحافة الشديدة عمري 18سنة و واني 30كيلو جرام فقط ما الحب
إجابات الأطباء على السؤال
يجب التأكد من عدم وجود سبب مرضي أدى إلى النحافة باجراء التحاليل اللازمة والكشف على الهرمونات. ثم يأتي بعد ذلك العلاج بالغذاء ويشمل تناول الطعام من المجموعات الخمسة بكميات كافية يومياً وهي كالتالي: 1- النشويات : 6-11 حصة 2- اللحوم: 2-3حصص 3: الحليب ومشتقاته: 2-3 حصص 4- الفاكهة: 2-4 حصص 5- الخضار: 3-5 حصص وينصح بالتركيز على الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية كتناول عصير الفاكهة الطازج بدلاً من الفاكهة الكاملة والحليب المخلوط بالفاكهة، والعسل، والمكسرات والدبس والقشطة والفاكهة المجففة والتمر. وينصح بعمل رياضة خفيفة لتحسين الشهية ولبناء بعض العضلات. 0 2017-04-10 17:41:43
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية