انا اعاني من شدة نحافة و يسبب لي احراج كيفة يمكنني ان اسمن بسرعة كبيرة
سلام عليكم دكتور أنا اعاني من شدة نحافة وهذا يسبب لي احراج كيفة يمكنني ان أسمن بسرعة كبيرة وشكرا جزيلا
إجابات الأطباء على السؤال
أولاً يجب أن يشمل الطعام على المجموعات الغذائية الخمسة بكميات كافية يومياً وهي اللحوم، النشويات، الحليب ومنتجاته، الفاكهة، الخضار. ثانياً التركيز على الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية لزيادة الوزن بشكل صحي، كتناول كوب من عصير الفاكهة الطازج بدل حبة فاكهة، والميلك شيك أو حليب مع العسل، وكذلك الفاكهة المجففة، والتمر والمكسرات والقشطة والدبس والحلاوة الطحينية. ثالثاً ينصح بعمل رياضة معتدلة لتحسين الشهية وبناء العضل مع الحرص على تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات قبلها ووجبة غنية بالبروتين بعدها. مع العلم بأن زيادة الوزن تكون بمعدل نصف كيلو إلى 1كيلو أسبوعياً. 1 2015-11-08 19:06:23
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية