انا اعاني من عدم الزيادة في الوزن مع العلم ان وزني حاليا كلغ وطولي فما
السلام عليكم أنا شاب عمري 27 سنة أعاني من عدم الزيادة في الوزن مع العلم أن وزني حاليا 67 كلغ وطولي 180فما الحل ؟؟ فقد سببت لي النحافة بعض المشاكل في حياتي
إجابات الأطباء على السؤال
يجب اولا زبارة الطبيب وعمل فحوصات للتأكد من عدم وجود سبب طبي وراء نحافتك. اليك بعض النصائح التغذوية العامة لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائية تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتك اليومي. 0 2016-05-28 07:33:39
أخصائية تغذية حنين الطويل
تغذية