انا اعاني من فقر الدم والضعف العام واصفرار الوجه يمكن معرفت الوجبات لا
السلام عليكم انا اعاني من فقر الدم والضعف العام واصفرار الوجه يمكن معرفت الوجبات لازم تناولها وما هي الامور التي يجب عليه اتباعها لكي اتمكن من زياده وزني وما هي الفيتامينات
إجابات الأطباء على السؤال
عليك السلام. يجب عليك تناول اللحوم الحمراء والكبد والكلاوي وصفار البيض والخضروات الورقية الخضراء والعسل الأسود والفواكه المجففه والبقوليات والحبوب الكاملة والخبز الاسمر .يجب ان تحتوي وجابتك علي فايتمين سي في الليمون والبرتقال والقريب فروت والجوافه لانها تسهل امتصاص الحديد وايضا يمكنك تناول السمك والدجاج لانها تنشط الامتصاص وانصحك بالابتعاد عن الشاي والقهوة والابتعاد عن تناول الاغذية المحفوظه وتنويع الطعام اما بالنسبة لزيادةالوزن ارسلي وزنك وطولك. 1 2015-09-09 08:59:25
أخصائي تغذية نجوان عبدالرزاق حمد‎
تغذية
عليك زياده كميات الاكل والتركيز على اللحوم (يفضل الدجاج والسمك والكبده )والبقوليات والخضراورات الورقيه,وخصوصا الفلفل الرومي او الحلوه والرشاد والجرجير(مع اضافه حامض الليمون عند الاكل )و المشمش المجفف والبطاطا المسلوقه وشرب الحلبه ,الجنسنغ 1 2015-09-09 08:40:04
أخصائية تغذية سجى المدارمه
تغذية