انا اعاني من نحافه شديده وتناولت من قبل حبوب لفتح الشهيه ولم تنفع واتناول اﻻن أقراص براكتين لفتح الشهيه انفتحت شهيتي ولكن لم ارى اي اثر لزياده وزني
إجابات الأطباء على السؤال
يجب اولا معرفة سبب النحافة : قد يكون السبب ويادة افراز الغدة الدرقية او سوء امتصاص او عدم التركيز على الاطعمة الغنية بالسعرات او نقص بالفيتامينات او فقر الدم ، لذا يفضل عمل فحوصات ، ممارسة رياضة بناء العضلات بانتظام تساعد على اكتساب الوزن ، التركيز على الطعام الغني بالسعرات الحراريه كالافوكادو واستخدام زيت الزيتون في السلطات ... والمكسرات والفواكه المجففه والتمر والطحنيه. اكل 5 وجبات باليوم ومحاوله اكثار من الكميه المتناوله في كل وجبه 1 2016-01-05 13:37:16
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية