انا اعاني منا النحافة و بماذا تنصحوني لكسب الوزن مع العلم ان وزني الحا
مرحبا انا اعاني منا النحافة و عمري 19 بماذا تنصحوني لكسب الوزن مع العلم ان وزني الحالي 47’,
إجابات الأطباء على السؤال
يجب التأكد اولا أن الوضع الصحي خالي من الأمراض.وبعد ذالك يأتي دور النظام الغذائي لزيادة الوزن. زيادة تناول المواد الدهنيه ،الكاكاو، حيث يجب تناولها باعتدال لكي يتعود الجسم على تناولها. زيادة المواد النشويه كالارز، البطاطس، الحلويات والمعجنات. تناول البروتينات كالعدس والفاصوليا، البيض ومنتوجات الألبان والاجبان. ممارسة الرياضه بانتظام لأنها تساعد على الشعور بالجوع وفتح الشهيه. التقليل من تناول الكحول والقهوه . تناول الطعام بشكل تدريجي وتناول مأكولات لذيذة الطعم بين الوجبات. 1 2017-09-05 18:02:25
أخصائي تغذية سعاد ياسين
تغذية