أنا أكل التمر والرطب بشكل يومي. فهل هو مضر للكلى؟
إجابات الأطباء على السؤال
التمر يعد من الفواكه المفيدة جدا ، حجم حصة الفاكهة من التمر ما يعادل 3 حبات لكن يجب الانتباه ان كنت تعاني من السكري او الكلى لانه يحتوي على السكريات البسيطة التي ترفع سكر الدم بسرعة ويحتوي على نسبة جيدة من البوتاسيوم الذي قد يشكل مشكلة لمرضى الكلى. لكنه في حال عدم وجود اي مشاكل لا يوجد مشكلة ولكن لا يفضل ان يتم استهلاك كميات كبيرة منه لعدم تجاوز الحصص المحددة من الفاكهة 2 2014-05-19 09:38:46
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
تغذية
تعليقات الزائرين
ريتال فرحات ريتال فرحات
ابنتي عندها تلت سنين لكن وزنها ٥ كيلو بسبب انه الكلية وحدة ضامرة ووحدة شغالة ٥بالمية ونسبة الكرياتين ٧ ولكن لا تأكل دون التمر في الأكل كل يوم
زائر زائر
انا مريض سكري هل استطاع تناول التمر وهل يرفع مستوى السكر في الدم