انا السيدة صابرين اعانى من السمنة وزاد وزنى بعد عمليات الزراعة للاجنة
مرحبا انا السيدة صابرين ابلغ من العمر 27 عام اعانى من السمنة وزاد وزنى اكثر بعد عمليات الزراعة للاجنة والانجاب اريد المساعدة رجاء ووصفات تسادنى فى انقاص وزنى واعانى من الامساك
إجابات الأطباء على السؤال
اتباع نظام غذائي صحي مع التمارين الرياضية وباستشارة اخصائية تغذيه والتركيز على الأغذيه التي تزيد الخصوبه 0 2015-06-27 08:48:15
أخصائية تغذية ردينه الرفاعي
تغذية
يجب عدم زيادة المتناول من السعرات الحرارية عن احتياجك و توزيع وجباتك الى ٥ وجبات يوميا ٣ وجبات رئيسية ويجب ان يكون حجمها صغير تكفي للشعور بالشبع و ليس التخمة و ٢ سناك. الأهم هو الأعتدال و التنوع في الوجبة من خضار و فواكه و حبوب مع التخفيف من السكريات و العصائر الصناعية و الدهون في الاكل والحرص على تناول الألياف من أجل حركة أمعائك, و تناول وجبة الافطار بشكل يومي أمر اساسي، أثبتت بعض الدراسات أن أغلب الأشخاص ذوي الكرش هم اللذين لا يتناولون الفطور. و العشاء باكراً و ليس قبل النوم. شرب ٨ كؤوس من الماء و اخيراً المشي سريعاً لمدة ساعة ٤ مرات في الاسبوع تناول الاعشاب يومياً كالشاي الاخضر و الزنجبيل 2 2015-06-24 17:18:23
أخصائية تغذية رنيم الخضر
تغذية