انا امارس الرياضة واذهب للنادي الرياضي واتبع حمية ولكن وزني يزيد ولا يقل ابد ..علما اني قد خضعت لجراحة استئصال اللوزتين سابقا واعاني من سمنة كبيرة
إجابات الأطباء على السؤال
عند ممارسة الرياضة تزداد الكتلة العضلية ويزداد معدل الحرق لديك ويزداد حرق الدهون ولكن الكتلة العضلية وزنها اكبر من الكتلة الدهنية. انصحك بممارسة رياضة HIIT (high intensity interval training) ومتابعة التمارين الرياضية مع متخصصين مع تغير عادات الاكل الى عادات صحية فمثلا تناول الحبوب الكاملة بدلا من الحبوب المكررة فالخبز الاسمر والنخالة افضل بكثير من الابيض هما متساويات من حيث السعرات الحرارية ولكن الخبز الاسمر او النخالة لا يرفع السكر بالدم بشكل كبير لاحتوائه على الالياف المفيدة. اختيار الاغذية (low glycemic index). تناول 5 حصص من الفواكه والخضار يوميا. اتباع نظام صحي تحت اشراف اخصائية تغذية. 0 2018-09-13 18:28:12
الدكتورة عائشة جرار حسين عطية
تغذية