انا امارس كمال الاجسام اشهر فكرت استعمل مكمل غدائي لكن انا خائف لانه ك
السلام عليكم أنا أمارس كمال الأجسام منذ 6 أشهر ، فكرت استعمل مكمل غدائي لكن أنا خائف لأنه كثير ناس تقول لما تتوقف عن إستعمال المكمل الغدائي ترجع كما كنت ، ترجع أقل من الوزن عل
إجابات الأطباء على السؤال
اهلا وسهلا بك.. سؤالك رائع ومن الواضح ان لديك وعي حول موضوع المكملات .. للأسف أن مخاطر هذه المكملات تفوق فوائدها فهي تضر الكلى على المدى البعيد وقد تسبب خلل في الهرمونات الذكرية مما يؤدي الى العقم... من الأفضل تناول مصادر طبيعية كساندويش دجاج مع الخضراوات او كوب لبن مع المكسرات او تونا لو لحم او سمك او بقوليات.. للعلم ان صدر دجاج يحوي على 22 غرام بروتين مايعادل 2 ملعقة من المستحضرات البروتينية .. فلماذا نلجأ إلى الصناعي!!.. بالسلامة يارب 1 2015-07-08 20:59:10
أخصائية تغذية ريما الساخن
تغذية